BB Search

FB BB

Follow us


Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء خطر تواجد الهجرات الأسلامية السياسية بأوروبا وإصابة ستة أشخاص في حادث طعن "إرهابي" في نيوزيلندا ومقتل منفذ العملية
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

خطر تواجد الهجرات الأسلامية السياسية بأوروبا وإصابة ستة أشخاص في حادث طعن "إرهابي" في نيوزيلندا ومقتل منفذ العملية


ونقلا عن بي بي سي فقد أطلقت الشرطة في نيوزيلندا النار على "متطرف" بعد أن طعن ستة أشخاص على الأقل في أحد المتاجر في
أوكلاند، وأردته قتيلا.ووصفت رئيسة الوزراء جاسيندا أردن ما حصل بأنه "هجوم إرهابي" نفذه شخص من سريلانكا كان يخضع لرقابة الشرطة.

وقد استلهم منفذ الهجوم ما قام به من تنظيم الدولة الإسلامية، حسب ما قالت أردن. وقد قتلت الشرطة المهاجم خلال 60 ثانية من بدء الهجوم.وقالت رئيسة الوزراء "ما حصل اليوم هو شيء حقير، وينم عن كراهية، وخاطئ، وقد نفذه شخص ولا يتحمل مسؤوليته دين معين".


وقع الهجوم في مخزن تجاري في حي نيولين بعد ظهر الجمعة، حيث استولى شخص على سكين كبير من أحد رفوف العرض وبدأ في طعن الناس. وكان الحراس على مقربة.

وقال أحد شهود العيان إن الهجوم تسبب في هستيريا في المكان، وأظهرت كاميرات المراقبة المتسوقين المذعورين يركضون للخروج من المتجر قبل سماع دوي إطلاق رصاص. وأضاف شاهد العيان قائلا "كان الناس يجرون بشكل هستيري ويصرخون، كانوا مذعورين". وأضاف أنه رأى عجوزا مستلقيا على الأرض وهو ينزف.

وأكدت  (CNN)  أن رئيسة الوزراء النيوزلندية، جاسيندا اردن كشفت جنسية   منفذ الهجوم على مجمع تجاري في أوكلاند وأكدت أنه  يحمل الجنسية السريلانكية وأنه كان مؤيدا "بصورة واضحة" لأيدولوجية تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش".وأضافت رئيسة الوزراء في مؤتمر صحفي أن المهاجم كان معروفا لدى عدد من الأجهزة في الدولة وكانت هي "شخصيا" على علم به، لافتة إلى أن الهجوم نفذه "شخص واحد وليس دينا أو عقيدة".وتابعت اردن قائلة: "لقد استخدمنا كل وكالة وقوة مراقبة متاحة لحماية الناس من هذا الفرد.. ما حدث اليوم كان بغيضًا، كان خطأ".

المصدر بي بي سي
تاريخ آخر تحديث: 07:04:05@16.09.2021  

إضافة تعليق


JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval