BB Search

FB BB

Follow us


Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء هجوم صاروخى على قاعدة أمريكية بأربيل وسقوط قتيل وإصابة 6 آخرين بينهم جندي أمريكى ومصر تدين الأعتداء الأرهابي
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

هجوم صاروخى على قاعدة أمريكية بأربيل وسقوط قتيل وإصابة 6 آخرين بينهم جندي أمريكى ومصر تدين الأعتداء الأرهابي


أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن، مساء أمس الإثنين عن هجوم صاروخي أستهدف
مدينة أربيل في أقليم كردستان شمال العراق . وفي نفس السياق  أعلن جهاز مكافحة إرهاب إقليم كردستان العراق في وقت مبكر من الثلاثاء حسب ما ورد بالحرة عن العثور على المركبة التي انطلقت منها الصواريخ على أربيل، عاصمة الإقليم

وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق قال إن هجوما صاروخيا  وقع على قاعدة عسكرية أميركية في كردستان بشمال البلاد  الاثنين، أدى إلى مقتل متعاقد مدني وإصابة خمسة أشخاص آخرين، بينهم جندي أميركي وفقا لتقارير أولية. 

ويذكر أن  بمطار أربيل الدولي  توجد به قاعدة عسكرية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. كما ذكرت  وزارة صحة  كردستان  في بيان  لها أكدت فيه أن القصف قد أسفر عن  إصابة ثلاث أشخاص  أحدهم حارس إحدى القنصليات الأجنبية  ولم يذكر البيان هوية القنصلية الأجنبية  . وعلى خلفية هذا الهجوم الأرهابي توقفت  حركة الملاحة الجوية تماما في مطار أربيل  . من ناحية أخرى ذكر جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم بأن "صاروخين سقطا داخل مطار أربيل عاصمة إقليم كردستان، فيما عبر صاروخ آخر من فوق أجواء المطار".

وفى سياق آخر أدانت جمهورية مصر العربية  اليوم الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها مدينة أربيل مساء أمس الأثنين وأعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان عن تعازيها ومواساتها لحكومة العراق وشعبه ولذوي الضحايا في هذا الحادث الإرهابي، مؤكدة دعمها للعراق فيما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه وصون استقراره؛ وثقتها في قدرة العراق على التصدي الحاسم لتلك الممارسات الإرهابية، التي لن تُثنيه عن جهوده الدؤوبة في بسط الأمن على ربوعه، وبما يحفظ استقراره ويصون مقدراته الوطنية.


المصدر وكاﻻت+ الأناضول + الحرة
تاريخ آخر تحديث: 10:07:31@16.02.2021  

إضافة تعليق


JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval