BB Search

FB BB

Follow us


Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء EU's Ursula von der Leyen taken aback as Erdogan and her colleague snap up the chairs وتعليق الصحف العربية على إهانة أردوغان لرئيسة المفوضية الأوروبية
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

EU's Ursula von der Leyen taken aback as Erdogan and her colleague snap up the chairs وتعليق الصحف العربية على إهانة أردوغان لرئيسة المفوضية الأوروبية

European Commission President Ursula von der Leyen was taken aback to find her fellow top EU official taking the only chair available next to Turkish President Tayyip Erdogan when the duo visited Ankara, and her spokesman made that clear on Wednesday.
http://youtu.be/g7tAi9moOMU
Quelle : Guardian Newsَ 

تعليقات  الصحف العربية
هذا هو الرئيس التركى رجب طيب أردوغان  الإسلامي السياسي الفكر المناهض للعلمانية وحقوق المرأة والمسيحية . فقد تعمد تجاهل السيدة المحترمة الراقية الفكر والفعل والخلق رئيسة المفوضية الاوروبية أورسوﻻ فون ﻻيين أثناء تواجدها في إجتماع بتركيا. ﻻ تنتظروا خيرا من أردوغان فأنه كارثة إسلامية سياسية على العالم وعلى الشعب التركي نفسه

كما علقت  العربية والعديد من الصخف العربية على الموقف الغير ﻻئق الذي تعرضت  له رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين حيث قالوا عن الموقف الذي تعرضت له أورسوﻻ أنه لإهانة  حدثت أمس الثلاثاء، بعدما اضطرت إلى الجلوس على مقعد جانبي خلال اجتماع عقدته ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة.

وذكرت العربية ان المشهد المهين الذى جاء بالفيديو  الفيديو انتشر بشكل واسع، وأثار جدلاً كبيرا في بروكسل، لا سيما وأن العلاقة بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة شهدت توترات في الفترة الماضية، قبل أن تهدأ نسبيا.وقال المتحدث باسمها إريك مامر اليوم الأربعاء "فوجئت الرئيسة فون دير لايينـ، بالأمر، لكنها قررت التغاضي وإعطاء الأولوية للجوهر، إلا أن هذا لا يعني أنها لا تولي أهمية للحادثة".

كما أضاف "تتوقع السيّدة فون دير لايين أن تعامل وفقا لقواعد البروتوكول، وطلبت من مكتبها ضمان عدم تكرار هذا النوع من الحوادث في المستقبل".


إلى ذلك، أوضح أنّ "رئيسي المؤسستين الأوروبيتين لهما رتبة البروتوكول نفسها". وأكد مامر أن "الأمر متروك للسلطات التركية المسؤولة عن الاجتماع، لتوضيح سبب عرض هذا النوع من المقاعد على السيدة فون دير لايين".

وشدد على أنّه "رغم الحادث البروتوكولي، فإنّ المباحثات كانت مكثّفة جداً مع الرئيس التركي وتمكنت فون دير لايين من ممارسة دورها".
تتمتم مذهولة
وفي الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، بدت وزيرة الدفاع الألمانية السابقة تتمتم مذهولة.كما بدت وكأنها لا تعرف أين تجلس بينما جلس رئيس المجلس الأوروبي والرئيس التركي على كرسيين يتوسطان القاعة.

في حين عادت أورسولا فون دير لايين وجلست بعد ذلك على أريكة قبالة وزير الخارجية التركي الذي يعدّ منصبه أدنى منها في التسلسل الهرمي للبروتوكول.

يذكر أن تلك الحادثة وقعت في مرحلة دبلوماسية حساسة يسعى خلالها الاتحاد الأوروبي وتركيا إلى إحياء علاقاتهما بعد عام من التوتر


تاريخ آخر تحديث: 19:47:34@07.04.2021  

إضافة تعليق


JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval