BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية أخبار العالم مقترح برلماني إلماني وجامعة الدولة يطالبان بحظر حزب اللة اللبنانى وتصنيفه منظمة إرهابية
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

مقترح برلماني إلماني وجامعة الدولة يطالبان بحظر حزب اللة اللبنانى وتصنيفه منظمة إرهابية

ناقش البرلمان الألماني  طلباً تقدمت به كتلة حزب البديل لأجل ألمانيا لفرض حظر على حزب الله اللبناني
.
بأعتبار أن حزب الله تنظيم شيعي إسلامي لبناني  إرهابي يرفض حق دولة إسرائيل في الوجود، وينشط في قتال مسلح إرهابي ضد إسرائيل. وذهب الطلب إلى أنّ الحزب اللبناني والميلشيا التابعة له بتطلعاتهم يشكلون تهديداً للنظام الدستوري لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأشار الطلب إلى أنه يتوجب على الحكومة الاتحادية دراسة إمكانية توفر الشروط لفرض حظر على حزب الله وعموم تنظيماته، وفي حال الضرورة إصدار الحظر وتنفيذه على الفور.

ويذكر أن  وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو قد حث نهاية شهر أيار/مايو المنصرم ألمانيا على أن تحذو حذو بريطانيا وتحظر جماعة حزب الله اللبنانية.

الجامعة العربية تصنف حزب الله "إرهابيا" والعراق يحتج

وفي نفس السياق كان  وزراء الخارجية العرب في القاهرة  قد أعلن  تصنيف حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية". وذلك وسط تحفظ من لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر.ويأتي التصنيف العربي لحزب الله اللبناني بعد أسبوع من قرار مماثل اتخذه مجلس التعاون الخليجي باعتبار الحزب "منظمة إرهابية"، معلنا عزمه اتخاذ إجراءات بحقه.

وهذان القراران جاءا في أعقاب وقف السعودية مساعدات عسكرية للبنان بسبب مواقف "مناهضة" لها حملت مسؤوليتها للحزب الشيعي، ودعوة عدد من دول الخليج مواطنيهم إلى عدم زيارة لبنان.وبدأ التوتر بين السعودية ولبنان بعد امتناع الأخير عن التصويت على بيانين صدرا عن اجتماعين لوزراء خارجية جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي دانا هجمات تعرضت لها السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد على أيدي محتجين على إعدام رجل الدين السعودي الشيعي المعارض نمر باقر النمر.

وفي وقت سابق خلال الاجتماع، انسحب الوفد السعودي مؤقتا من المباحثات، احتجاجا على خطاب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الذي رفض وصف حزب الله ب"الإرهابي".

سب عراقى للعرب لحماية حزب اللة الإرهابي الشيعى

وقال الجعفري إن "الحشد الشعبي (في العراق) وحزب الله حفظوا كرامة العرب، ومن يتهمهم بالإرهاب هم الإرهابيون".

وحزب الله مدعوم من إيران، الخصم الإقليمي اللدود للسعودية. وتأخذ دول الخليج على الحزب الذي يتمتع بنفوذ واسع في السياسة اللبنانية ويمتلك ترسانة عسكرية ضخمة، قتاله إلى جانب النظام السوري.

وسبق لدول كالسعودية والكويت والبحرين، أن اتهمت إيران وحزب الله بالوقوف خلف مجموعات "إرهابية" في المملكة وتدريب عناصرها وتهريب الأسلحة.

المصدر روترز ودسة فيلة ووكالات
 

إضافة تعليق


إعلانات

satzung-der-frauen-und-familie-und-mitgliedsantrag-und-mitgliedsbedingungen-der-ffpÖsterreich ist meine Heimat und Europa ist unsere Gesellschaft Die...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval