BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية أخبار العالم المفوضية الأوروبية تعلن عن خطة عمل لمكافحة الأخبار المزيفة
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

المفوضية الأوروبية تعلن عن خطة عمل لمكافحة الأخبار المزيفة


أعلنت المفوضية الأوروبية عن مجموعة من المقترحات اليوم الأربعاء تهدف إلى مكافحة الأخبار المزيفة ،
مع التركيز على انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو 2019 .وقالت فيدريكا موجيريني، الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في بيان إن :"الديمقراطية السليمة تعتمد على نقاش مفتوح وحر ونزيه ... من واجبنا حماية هذا الفضاء وعدم السماح لأي شخص بنشر المعلومات المضللة التي تمثل وقودا للكراهية والانقسام وعدم الثقة في الديمقراطية".

وأطلقت كل من الذراع التنفيذية(المفوضية) والخدمة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي مبادرات في السنوات الأخيرة لمكافحة المعلومات المضللة على الإنترنت. لكن الانتخابات الأوروبية القادمة أعطت زخما جديدا وسط مخاوف من تدخل روسيا وجهات فاعلة الأخرى.

ومن المخاوف الأساسية أن الأحزاب الشعبوية يمكن أن تسخر مشاعر التشكك في أوروبا ومعاداة الهجرة كموجة تركبها إلى صناديق الاقتراع ، وذلك بمساعدة تضليل الحملات الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن شأن خطة العمل التي تم الكشف عنها اليوم الأربعاء أن تزيد ميزانية خدمة الشؤون الخارجية بأكثر من الضعف ،من 1.9 مليون يورو (2.2 مليون دولار) إلى خمسة ملايين يورو من أجل اكتشاف الأخبار المزيفة والإعلان عنها.

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل الخطوة نظاما جديدا "للإنذار المبكر" من شأنه أن يعزز التعاون الحقيقي بين الدول الأعضاء ومؤسسات الاتحاد الأوروبي.

كما تراقب المفوضية "مدونة ممارسات" جديدة للاتحاد الأوروبي تدعو إلى المزيد من التدقيق في الإعلانات السياسية ، والحسابات المزيفة على الإنترنت ، ونشاط "تتبع" ، فضلا عن تعزيز مبادرات تقصي الحقائق.

وتأتي خطة العمل في أعقاب مقترحات المفوضية الأوروبية في سبتمبر من أجل وضع قواعد جديدة وغرامات لقمع التدخل في الانتخابات.

كما أصدرت المفوضية إرشادات بشأن قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة لحماية البيانات ، والتي دخلت حيز التنفيذ في مايو. وهي تشمل عقوبات على الأحزاب السياسية الأوروبية التي تنتهك هذه القواعد.
المصدر (د ب أ)
 

إضافة تعليق


إعلانات

2018-10-28-064636Vorsitzenderin der  FFPDr. Manal Abo Elaala,Frauen und Familie...
satzung-der-partei-frauen-und-familie-ffpÖsterreich ist meine Heimat und Europa ist unsere GesellschaftFFPSatzung...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval