BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية أخبار مصريو النمسا ننتشرف بنشر نص كلمة السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية في فيينا، إلى الجالية المصرية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)

ننتشرف بنشر نص كلمة السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية في فيينا، إلى الجالية المصرية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952

د. منال أبو العلاء
السيدات والسادة قراء جريدة بلادي بلادي ورد إلى الجريدة رسالة  سعادة سفير جمهورية مصر العربية بالنمسا  السفير عمر عامر  إلى الجالية المصرية بالنمسا وهذا هو نصها كما ورد إلى الجريدة
وزارة الخارجية المصرية
سفارة جمهورية مصر العربية
في فيينا
نص كلمة السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية في فيينا، إلى الجالية المصرية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952.
أبناء الجالية المصرية الكرام،
تحتفل جمهورية مصر العربية اليوم بالذكرى الثامنة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة، تلك الثورة الخالدة التي تعد أحد أهم أيام مجدنا، وإحدى أبرز محطات عزتنا والتي غيرت واقع الحياة في مصر، وسطرت مرحلة جديدة من تاريخ مصر المعاصر، وجاءت تعبيراً عن طموحات الشعب المصري في نيل الاستقلال والتحرر والسيادة الوطنية، كما تجاوز نطاق تأثيرها وضياؤها ليشمل الدول العربية وقارتنا الأفريقية، وأذنت ببدء حقبة جديدة رسخت لمفاهيم الحرية والاستقلال والعزة والكرامة.

تمضي مصر، وبخطى واثقة، في تنفيذ رؤية استراتيجية طموح تستهدف تنمية شاملة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية لبناء دولة حديثة عصرية قوامها قيم العمل والعلم الحديث، وجوهرها الإنسان المصري القادر على مواجهة تحديات هذا العصر، ومواصلة جهود التنمية والتطوير، والأخذ بالمعطيات الدولية الجديدة.
لقد أثبتت مصر ولا تزال أنها دولة قادرة على فرض رؤيتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها وتماسك كيانها الوطني، ومواجهة تحديات جسام بكل إصرار وعزيمة لا تلين، من أجل غد أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً لمصر وشعبها الكريم.
وهي في ذلك، تتبع سياسة خارجية قوية ومتوازنة مع سائر دول المجتمع الدولي، تستند إلى مبادئ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شئونها، ودعم الأمن والسلم الدوليين.

إن مصر تعتز بعلاقة الصداقة والشراكة التي تربطها بدولة النمسا، وهي علاقات اكتسبت على مدار عقود وضعيتها وخصوصيتها عبر تعاون وثيق في مختلف المجالات، مما أتاح الفرصة لحوار ممتد يسهم في مناقشة كافة القضايا والموضوعات التي تهم الطرفين.
كما يمتد نطاق جهود البعثة لمجال العمل متعدد الأطراف في المنظمات الدولية في فيينـا، والذي توج بحصول الدكتورة غادة والى على منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، وهو ما برهن مجدداً على التقدير الكبير لمصر في منظومة الأمم المتحدة، ودورها المحوري الذى تضطلع به دولياً وإقليمياً.

وإذ أغتنم هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً، أود أن أتوجه بالشكر والتقدير لأبناء الجالية الأعزاء على تمثيلهم المشرف لبلدهم الأم مصر في النمسا، ودعمهم المخلص لسفارة مصر، وهو ما أعتز به وأقدره.
دامت مصر آمنة مستقرة
وكل عام وأنتم جميعًا بكل خير
تاريخ آخر تحديث: 22:44:32@23.07.2020  

إضافة تعليق


إعلانات

2019-02-28-150607Frauen und Familie" Kurzbezeichnung: FFPWahlprogramme der FFPLiebe...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval