حضور أربع سفراء من دول الأتحاد الأوروبي أفتتاح السفارة الأمريكية بالقدس من بينهم سفير النمسا

BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية أخبار مصريو النمسا حضور أربع سفراء من دول الأتحاد الأوروبي أفتتاح السفارة الأمريكية بالقدس من بينهم سفير النمسا
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

حضور أربع سفراء من دول الأتحاد الأوروبي أفتتاح السفارة الأمريكية بالقدس من بينهم سفير النمسا


ونقلا عن  صحيفة إسرائيل أوف تيمز  التى أكدت أن 4 سفراء من النمسا وجمهورية التشيك ورومانيا والمجر سيكونون من بين
40 دبلوماسيا أجنبيا من المتوقع حضورهم في الحفل الذي تنظمه وزارة الخارجية الأحد ووجهت وزارة الخارجية الدعوة ل86 سفيرا أجنبيا في إسرائيل للمشاركة في الحفل، قبل يوم من موعد الانتقال الرسمي، أعلن 40 منهم عن مشاركتهم، بحسب ما قاله المتحدث باسم وزارة الخارجية عمانويل نحشون يوم السبت، من بينهم النمسا وجمهورية التشيك ورومانيا والمجر. ونرى أن  حضور النمسا خطوة إيجابية تبشر بأعتراف النمسا بالقدس عاصمة إسرائيل الأبدية

غدا  الإثنين، سيتم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة رسميا في حي "أرنونا" في العاصمة.

وسيرأس السفير الأمريكي ديفيد فريدمان الحفل. وسيمثل الولايات المتحدة في الحفل نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان، ووزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوخين، والمستشار الكبير للرئيس ترامب، جاريد كوشنر، والمستشارة إيفانكا ترامب، والممثل الخاص للمفاوصات الدولية جيسون غرينبلات.

كما قالتإسرائيل أوف تيمز أنه ومن المتوقع أيضا حضور رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو ورئيس الدولة رؤوفين ريفلين ومسؤولين كبار أخرين. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته يوم السبت "قبل سبعين عاما، أصبحت الولايات المتحدة، تحت قيادة الرئيس هاري ترومان، أول بلد يعترف بدولة إسرائيل".

وأضاف البيان إن "نقل سفارتنا ليس خروجا عن التزامنا القوي بتسهيل اتفاق سلام دائم؛ بل هو شرط ضروري لذلك. إننا لا نتخذ موقفا حول قضايا الوضع النهائي، بما في ذلك الحدود المحددة للسيادة الإسرائيلية في القدس، ولا على الحل للحدود المتنازع عليها".

مسشتهدة بخطاب ترامب في 6 ديسمبر، قالت الوزارة في بيانها إن "الافتتاح التاريخي لسفارتنا يعترف بحقيقة أن القدس هي عاصمة إسرائيل ومقعد حكومتها".

وتابع البيان أن القنصلية الأمريكية العامة في شارع "أغرون" في القدس ستواصل العمل كـ"بعثة مستقلة مع تفويض ثابت مكلف بالعلاقات مع الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية".

"ستواصل الولايات المتحدة دعم الوضع الراهن بشأن الحرم الشريف/جبل الهيكل. إن الإدارة ملتزمة بثبات بمواصلة السلام الدائم والشامل بين إسرائيل والفلسطينيين الذي يعد بمستقبل أكثر إشراقا لكليهما".ومن المتوقع أن يحضر حوالي 800 ضيف مراسم افتتاح السفارة. مسؤول في السفارة الأمريكية قال لتايمز أوف إسرائيل في الأسبوع الماضي "يشمل هؤلاء زعماء دينيين ورجال أعمال وصحافيين وأكاديميين وممثلين حكوميين من الولايات المتحدة. قمنا بدعوة عدد من ممثلي الحكومة الإسرائيلية والقادة السياسيين للحضور".

المصدر-نقلا عن إسرائيل أوف تيمز
 

إضافة تعليق


إعلانات

2017-12-04-144630FackelzugDienstag, 12.12.2017Treffpunkt 17.00 Uhr – Staatsoperanschl....
2017-08-20-22-08-31Österreich ist meine Heimat und Europa ist unsere GesellschaftFFPSatzung...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval