BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية أخبار
أخبار

على مسؤوليتى حول تخطيط جديد لحى مصر الجديدة وتوسعات بكبارى علوية للقضاء على الإختناقات المرورية بحى مصر الجديدة بالقاهرة

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
على مسئوليتى مع أحمد موسى حول تخطيط جديد لحى مصر الجديدة وتوسعات بكبارى علوية للقضاء على الإختناقات المرورية بحى مصر الجديدة  الحلقة الكاملة 9-12-2019

 

هام ..أوروبا تضع نظام عقوبات عالمي ضد انتهاكات حقوق الإنسان

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
 بناء على طلب الممثل الأعلى الجديد للسياسة الخارجية وضع الاتحاد الأوروبي نظام عقوبات عالمي جديد ردا على
انتهاكات حقوق الإنسان. وبموجب هذا النظام يمكن للاتحاد فرض عقوبات "أقوى" في مناطق تشهد صراعات كسوريا أو فنزويلا. وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي،أمس  الاثنين  على وضع نظام عقوبات ضد انتهاكات حقوق الإنسان حول العالم، وذلك بعد أن حثّ الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية الجديد، جوزيب بوريل، الأسرة الأوروبية على تبني موقف أكثر ثقة فيما يخص السياسة الخارجية والتحدث "بلغة القوة".
 

فرنس 24 ..فرنسا: عشرات الآلاف من المحتجين على نظام التقاعد الجديد في اختبار لسياسة ماكرون

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
يتظاهرعشرات الآلاف من الفرنسيين الخميس في باريس وكبرى مدن البلاد احتجاجا على خطة إصلاح
نظام التقاعد. وهذا إضراب عام مفتوح يشكل اختبارا للرئيس إيمانويل ماكرون وحكومة رئيس وزرائه إدوار فيليب. وشلت حركة النقل مع إلغاء أغلب الرحلات في جل قطاعات المواصلات.تحتد المواجهة الخميس بين نقابات العمال والحكومة الفرنسية على خلفية إصلاحات في أنظمة التقاعد التي تعهد بها الرئيس إيمانويل ماكرون، إذ شلت حركة النقل وأغلقت المدارس وحشد المتقاعدون والطلاب والمعلمون في نحو 250 مظاهرة فعبر البلاد.
 

البيان الصادر عن الأمانة العامة بهذه المناسب

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
وصل إلى جريدة بلادي بلادي من جامعة الدولة العربية والتى مقرها القاهرة هذا البيان التالي
وإلى حضرتكم نمص الرسلة كما وردت إلى جريدة بلادي بلادي
 ولمزيدا من المعلوت نرجو الاطلاع على الرابط ألمبين أسفل الخبر

 

روحاني: لا مشكلة لدى إيران في إعادة العلاقات مع السعودية أوﻻد العم السعويدة وإيران ..

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

 ﻻ فرق بين السنة والشيعة لأنهما أوﻻد عم . وجهان لعملة إسلامية سياسية وأحدة كلاهما دعم  التنظيمات الاسلامية
السياسية والإرهابية حول العالم وتلك حقائق ﻻ تقبل التكذيب خاصة منمن يقبلون أموال سعودية وإيرانية ثمنا لبيعهم لضمائرهم وهوﻻ  خطرا على المجتمع الدولى من إيرتانمن والسعودية معا . ولقد سبق وان وصفنا كلاهما بالايادي السوداء لما تسبب كلاهما في نشر التطرف والارهاب الاسلام السياسي . نرفض الاسلام السياسي برمته والدول الداعمة له
 

الدكتورة منال أبو العلاء تتسأل هل محمد على بلونة إختبار إستخباراتية مصرية للكشف عن من مع ومن على لتحصين السيسي ضد معارضيه بالخارج؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
الدكتورة منال أبو العلاء تتسأل كيف تصل معلومات الدولة المصرية  إلى الأخوان بتركية ؟ أليس هذا يؤكد صحة ما سبق ونشرناه أن هناك كبار من رجال الدولة المصرية  ولاءهم للجماعة وأن هناك عملاء أخوان  في مراكز حساسة بالدولة المصرية  ؟ والحل هو فصل الدين عن الدولة وتحويل مصر لدولة مدنية ﻻ إخوانية وﻻ سلفية وللكل الحق في العيش في سلام ولهم أيضا حق  المعارضة السياسية في إطار ديمقراطي حقوقي حر دون أى تمييز ديني و دون رفع أى شعارات إسلامية  سياسية ودون تحويل الدولة المصرية لسلفية أو أخوانية.  مع ضرورة  وقف السيطرة العربية الخليجية السعودية  على مصر شكلا وموضوعا  .

ونحن كصحافة وإعلام حقوقين فقط ﻻ غير نهتم بكل القضايا الدولية الحقوقية في أى دولة في العالم ولسنا طرفا في أى معارضة مصرية سياسية ولن نكون  . لأننا لسنا مصريون الجنسية ولكننا ننشر فقط أراء حرة حقوقية ونرفض سياسة التعتيم الأعلامي لانها تتعارض تماما مع قوانين حقوق الانسان.  ونرفض المد الاسلامي السياسي الذي يحاول أختراق مجتمعنا النمساوي ولهذا نرفض أسلفة مصر لانها دولة مؤثرة ويتأثر بها مصريو النمسا والنمساويين من أصل مصري وهذا يؤثر بالسلب على مجتمعنا النمساوي . لأن بسبب مصر قويت شوكة الاخوان والسلفيين بالنمسا ونقلوا إلينا كل خلافات مصر السياسية والاسلامية ونحن لسنا طرفا في كل ما يحدث بمصر ولن نكون .

 إن الوطنية لم تأتى بين ليلة وضحاها وﻻ ينسى أن محمد على ممثل موهوب جدا جدا وأن ثراءه المالى قد   أتى من نظام السيسي والجيش . وخلافه معهم  الأن ليس خلافا وطنيا  قائم على مبأدى وطنية وقضية سياسية معارضة للأسلام السياسي لأنه تعامل مع نظام سلفي سياسي عسكرى ديكتاتورى  وتعامل مع العرب الخلجيين . ونرى  أنه خلاف على توزيع ترتة ثروة شعب مصر ﻻ اكثر وﻻ أقل.  هذا في حالة إذا كان هناك   خلاف من أساسه  وليس تمثلية إستخباراتية  وأرسلوا محمد على ليكون بلونة إختبار لكشف معارضة الخارج وفرز من مع ومن على ؟ واحتمال أيضا أن يكون هناك ضباط جيش يسعون للانقلاب على السيسي ويبحثون لانفسهم عن ظهير شعبي ؟! وفي كل الاحوال هناك سعى لتحقيق مصالح فردية وليست شعبية . ولكن يبدوا أن الاخوان ليسم طرفا كعادتهم في هذا الحراك بل أنهم أستغلوا  أعلامهم ذاع السيط والانتشار لضمان سرعة أنتشار محمد على دوليا أى لعبة مدروسة وبها رأئحة إستخبارات مصر ولكن لصالح أى جه تعمل هذا ﻻ يزال غير وأضح  !

 وﻻ تنسوا  أيضا أن السيسي ضابط مخابرات شاطر جدا جدا وليس بالرجل السهل ضف إلى هذا أن الاستخبارات المصرية لو أرادت أحضار محمد على لمصر لأحضرته بين ليلة وضحاها وهذا امر ﻻ يصعب عليهم ؟!! يعنى تركينه بمزاجهم !!! وعن مدح محمد على فى نائب مرشد الأخوان  فهذا يؤكد جهل ثقافته السياسية  بحجم خطر  التنظم الدولى لجماعة الأخوان المسلمين بأوروبا وأمريكا وحول العالم . والسؤال منذ متى تقذف  الحداية بكتاكيت؟!!
أرجوا أﻵ تنجرفوا وراء فلم محمد على فمن سعى لجمع المال أوﻻ  وأخيرا ﻻ يمكن أن يكون نصيرا للفقراء والمحتاجين  والمظلومين  والمسيحيين الأقباط المضطهدين مش كدى وﻻ أيه؟!!!!! والسؤال كنت فين يا محمد على  أثناء تظاهرات تيران وصنافير؟!! لماذا لم تخرج وتغضب وتحزن على بيع تراب أرض وتاريخ مصر؟!!

هذا وقد أعلن الفنان المصري مقاول الجيش المصري  الموالى للسلفية الوهابية عن قرب قدومة إلى الدولة النمساوية لعمل لقاءت شعبية مع مصريو النمسا.  والسؤال  من هى الجهة التى ستقوم بإستضافته ؟ هل هم الاخوان وتنظيمهم الدولى؟  أم أن  هناك عناصر مدينة ستعمل على تجميع فصيل شعبي مدني من كل فئات المعارضة دون أى تمييز ودون رفع أى شعارات إسلامية سياسية ؟   وحسب معلوماتى المؤكدة النمسا ليس بها أى فصيل مدنى معارض بل أن الحقيقة أن  الاسلاميين السياسيين هم المعارضين فقط

وعن أقباط النمسا فوﻻءهم  للرئيس السيسي كوﻻء السلفيين  تماما للرئيس السيسي. فمن المستحيل أن يخرجوا عليه ولكن من الممكن فقط أن يتمنوا في  سرهم أنى تصبح مصر دولة مدنية بدون أى فصائل إسلامية سياسية.  ونحن لسنا في عصر تحقيق الاحلام بالتمنى . إذآ الاقباط خط مصري أحمر مستبعد تماما من أى حراك ضد السيسي بالخارج أو الداخل و موالى للرئيس السيسي وﻻ يمكن الاقتراب أو الاختراق وأبتعدوا ببلونتكم عن المسيحيين الاقباط بالنمسا  بدلا من أن تخسروهم وينقلبوا على السيسي وعلى من ارسل البلونة!!


لو حدث وأجتمع  محمد على بدون شعارات إسلامية سياسية فمن المحتمل نجاح لقاءه  إعلاميا وصحفيا على مستوى الساسة الاوروبين . ولو نجح لقاءه سياسيا  فسينجح شعبيا بالنمسا مع الأسلام السياسي فقط ولن يقترب الاقباط من دعم الاسلام السياسي طبعا من المستحيل. إن  مصريو النمسا والنمساويين من أصل مصري وخاصة من المسيحيين الأقباط  هم مفجرى ثورة 30 يونيو 2013 بالخارج والتعامل معهم ليس بالامر السهل لأنهم ليسم أغبيا.  وليس من السهل قيادتهم وﻻ ينقادون بسرعة الاسلاميين السياسيين وراء شعارات فارغة تهدف إلى شيئا إما أنها حقا بلونة أختبار من السيسي ومن حوله او أن هناك أحد ضباط الجيش يتأمر على النظام الحالى وفي النهاية النتيجة وأحدة طالما أن مصر لن تتحول إلى دولة مدنية تفصل الدين عن السياسية فلا تنتظروا خيرا ولهذا  لن يقبل المدنين والاقباط  أى بديل للرئيس السيسي  طالما أن الجيش والاسلاميين هم البديل  فما هو الجديد؟!! إما أن تصبح مصر دولة مدنية بدون حكم الجيش وبدون  أى أسلام سياسي إخواني أو سلفي أو يبقى الوضع على ما عليه لأن البديل  سيكون أيضا إسلامي سياسي لحين ميسرة حقيقة وليس مؤامرة يريدون أن يكون الشعب شريكا فيها لتحقيق مصالح فردية  وليس  من اجل مصالح شعب !

يا سيد محمد على تعلم من أخطاء  التاريخ المصري فالاخوان كعادتهم   ينقضون على أى حراك شعبي في محاولة لأختطاف الدولة المصرية واعادة الاخوان مرة أخرى. فلا تكن  يدا لهم بسبب خلافات مالية وليست وطنية !

 نرفض رفضا تاما غير قابل للنقاش أى  فصائل إسلامية سياسية إخوانية أو سلفية وﻻ ولم يقبل شعب مصر سوى ببديل مدنى . ولن يسمح شعب مصر  بالخارج قبل الداخل بعودتهم مرة ثانية هذا أمر من المستحيل حدوثة و العالم كلة سيقف إلى جوار الدولة المدنية حتى ولو أنقلب السيسي نفسه على  نظامه السلفي وقرر أن تصبح مصر دولة مدنية بدون أى شعارات إسلامية سياسية وحرر مصر من الغزو العربي السعودي الخليجى  الذي جلبه لمصر وأحترم وطبق حقوق الانسان وحرية العبادة وأفرج عن المعتقالين واوقف احكام الأعدام . فأن الشعب في تلك الحالة فقط سيعود كما كان ظهيرا له.  ولكن أذا أصر على بقاء سلفية الدولة فالمؤشرات السياسية تؤكد أنه  لن يستمر رئيسا لمصر مدة طويلة وسوف تكون مصر على أبواب ثورة حقيقية  سواء ببلون أختبار إستخباراتية أو بدونها. لأن الشعب غاضب بالخارج أكثر من الداخل وعليه بإيجاد حل مدني فورى يرضى جميع الاطراف بدون أى شعارات إسلامية سياسية.  فمصر يجب أن تكون للمصريين بدون تمييز فالاخوان ليسم ممثلين من قبل الاسلام والمسلمين لقيادة مصر والعالم الاسلامي  وهكذا السلفيين ليسم وكلاء على الارض من قبل الله

 ولكن مدنية الدولة وفصل الدين عن السياسية تعنى أحترام كل الشعائر الدينية والاديان بدون تمييز والعيش في سلام مجتمعى دون أى عنصرية دينية طائفية.  هذا هو الحل الامثل للخروج بمصر من عنق الزجاحة لأن مدنية الدولة تعنى إنتعاشها أقتصاديا وعلى السيسي أن يعلم أن العالم غير راضى عه ﻻنه ديكتاور إسلامي سلفي معروف للقاصى والداني. ومن ضمن الادلة أنه حتى تاريخه لم يقم بزيارة لدولة إسرائيل أذا كان كما يدعى أنه رجل سلام ؟ السيسي يقف ضد التطيبع مع دولة إسرائيل وتحركه دوافعه الاسلامية السياسية السلفية ضد دولة إسرائيل شعبا وحكومة بدليل تأيده لحماس الأرهابية بعد أن أعلن أعلام مصر إختراق حماس للحدود المصرية في نكسة 2011 ولكن السيسي وضعه يده في يدهم وهنا السؤال هل وضعها قبل 2011 ؟

 والسؤال لماذا أصبح شعب مصر في أشد الحاجة لأساسيات المعيشة  في الوقت الذي يأخذ فيه  السيسي مليارات الدﻻرات لشراء أسلحة ليس للحرب على الارهاب ولكن لقمع الشعب وأرهابة. والحل  التالى الدولى هو وقف أى مساعدات عسكرية لمصر لأن التسليح  أصبح  لعبة في يد السيسي يمثل خطرا على السلام المجتمعى داخل مصر لأنه هو أصلا سلفي الفكر فكيف له أن يدعى أنه يحارب الأرهاب؟
 

قرار صادر من الدكتورة منال أبو العلاء رئيسة تحرير جريدة بلادي بلادي بشأن قنوات الجزيرة والأخوان

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
(1 vote, average 5.00 out of 5)
د. منال أبو العلاء

أوﻻ ..
 جريدة بلادي بلادي هى جريدة نمساوية مصرية عربية  بدون أى تمييز ديني أو عرقي
ثانيا
 ﻻ  ولم ولن تحظر جريدة بلادى بلادى نشر أى معلومات إخبارية وإعلامية  من صحف عربية أو دولية
 ولسنا طرفا في أى صراعات سياسية خلافية مصرية  مع أى دولة في العالم
فلقد أعتاد رؤساء مصر أن يقحموا أنفسهم منذ عهد ناصر  في خلافات شخصية مع رؤساء عرب وأجانب  ويحولوها من خلافات شخصية إلى إلى قضايا دولية و خلافات بين الشعوب وبعضهم البعض
وفي الاخير الذي يدفع الثمن هو الشعب المصرى
وعن عدم قبول بعض رؤساء الدول لشخص الرئيس السيسي
فهذا شأن خاص بالرئيس وخصومه السياسيين
وﻻ نرى أنه شأن دولى
وبالتالى وعن دراسة وتحليل
نعلن أننا لسنا طرفا في أى خلافات سياسية مصرية مع أى دولة عربية أو غير عربية
وللاسف هناك بعض المذعين المصريين يتعاملون بغل وكراهية تجاه الدول والاشخاص
من المعارضة السياسة بالداخل والخارج ويتطاول البعض منهم على رؤساء  دول وعلى البرلمان الاوروبي
وأنحدر مستوى الأعلام المصري الذي بات يعمل بدون أى معاير علمية
وللاسف أنهم يدافعون عن  شخص الرئيس وليس عن شعب ودولة مصر وتلك هى الكارثة
الكبرى لأنهم صنعوا بأيديهم إليهة ليعبدوه
ويريدون فرض منهجهم الفكرى في عبادتهم لرئيسهم على شعوب العالم
ونحن نرفض تماما  سياسة الكراهية والرجعية الفكرية  رفضا تاما
وللاسف أصبحت مصر تتعامل مع الاعلام كما لو كان الناس يعيشون في ستينيات القرن الماضى من حظر وتعتيم وكراهية وإضطهاد وتهديد لكل من يخاف أجندات الكراهية التى يحاولون تعميمها على شعبهم بقالداخل والخارج
 ويريدون أن تصبح كل الصحف الاجنبية التى تصدر باللغة العربية تسبح ليل نهار بحمد رئيس جمهورية مصر
كما لو كان السيسي إمبراطورا يحكم العالم
أ{حموا من على الأرض يرحمكم من في السماء
نحن نرفض سياسة الفرض والاضطهاد والتهديدات

ثالثا
السيدات والسادة القراء
نحن جريدة نمساوية أوروبية مصرية عربية نتعامل من منطلق حيادية  صحافية إعلامية
تحترم وتطبق حرية الرأى والتعبير
ومن هذا المنطلق
 فنحن ضد حظر أى وسيلة إعلام إليكترونية أو مرئية اومقرؤة  أو مسموعة
ومن يتبع سياسية  حجم مواقع وحظر صحف وقنوات إعلامية فأن دل على شيئ يدل على مدى الجهل والرجعية الفكرية ومناهضة حقوق الأنسان ومصادرة حرية الرأى والتعبير
 ونرفض تماما سياسات التعتيم الأعلامي والصحفي التى تتبعها الأنظمة الديكتاتورية الظالمة
وهى بإضطهادها لحرية الرأى والتعتبير ترتكب جريمة دولية في حق حرية الرأى والتعبير يعاقب عليها القانون الدولى لحقوق الأنسان
 

هجوم إرهابي بالسلاح الابيض بالعاصمة البريطانية لندن وسقوط شخصين قتلى وجرحى

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

هجوم إرهابي وحشى بالسلاح الابيض وسط العاصمة البريطانية لندن. هذا وقدأكدت الشرطة البريطانية أن عملية
الطعن الوحشئ الإرهابي التي نفذت اليوم الجمعة في جسر لندن أودت بحياة شخصين متأثرين بجروحهما جراء الهجوم الأرهابي إضافة إلى مقتل المهاجم الإرهابي .
 

فيديو جديد وهام للفنان محمد علي يشرح للشعب المصري عن أسباب معارضته للرئيس السيسي

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
ننشر هذا الفيديو من منطلق حرية الرأى والتعبير وجريدة بلادي بلادي غير مسؤولة عن محتوى هذا الفيديو
فيديو جديد وهام للفنان محمد علي يشرح للشعب المصري بأسلوب بسيط يخاطب فيه المواطن المصري البسيط بلغة عامية يعرض من خلالها وجهة نظره السياسية ويستعرض أسباب معارضته للرئيس السيسي.  ويعترض على إختيارات الرئيس العشوائية لأهل الثقة من وجهة نظر الرئيس دون النظر إلى الكفاة والعلم  حسبما ذكر. ويتسأل ويقول الرئيس السيسي دائم الحديث عن إن مصر دولة فقيرة وانه يحارب الارهاب وفي نفس الوقت يطالب رجال الاعمال بالخارج للقدوم إلى مصر وإستثمار أموالهم بمصر ويتسأل  محمد على قائلا .. طب أزاى؟ عندك إرهاب وبتقول أحنا فقرة طب عايزهم يجولك أزاى؟  ويضيف أن المعارضة  السياسية هى أمر ديمقراطى شرعى وظاهرة سياسية صحية ولكن الرئيس السيسي رفض المعارضة وفي نفس الوقت عمل من خلال أجهزته المواليه له وليس للشعب على تفريق المعارضة إما بالاعتقالات العشوائية أو بزرع الفتن والوقيعة بين طبقات الشعب المختلفة لضرب المعارضة.ويضيف.. الرئيس بيقول أنا لو ضعت  الجيش ضاع بيربط نفسه وسقوطه بضياع الجيش طب أزاى  الجيش هيضيع؟ ويتسال كيف له أن يربط قوة جيش مصر بشخصه أذا وقع وقع الجيش ويؤكد أن هذا أمر عارى تماما من الصحة ويقول دلوقتى السيسي بقى يهدد أوروبا بالهجرات غير الشرعية
 
المزيد من المقالات...
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»


الصفحة 1 من 760

إعلانات

2019-09-22-172459Unsere Partei Frauen und Familien -FFP ist Partei für alle...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval