BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية أخبار
أخبار

المداخلة الكاملة للرئيس السيسي في برنامج يحدث في مصر مع شريف عامر

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الأحداث التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، دون ذكر اسم الدولة،
قائلًا إن "على وسائل الإعلام التي تنقل مثل هذه الأحداث أن تقارنها بالأوضاع في مصر، والتي تختلف عن تلك الدول".وأضاف السيسي في مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»،  "لدي ملاحظة على التعامل الإعلامي مع الأمور التي تجري في أوروبا، دون ذكر دول بعينها، لأني لا احب ذلك".وتابع: "لا يمكن طرح هذه الصورة للمواطنين في مصر، دون إيضاح الواقع الموجود في هذه الدول"، مضيفًا: "ياترى ثمن الوقود هناك كام؟ والضرائب على الوقود هتكون كام؟، ونقارن دا بالموجود في مصر، حتى نعطي صورة موضوعية ونقدم منطق حقيقي للناس".وأكمل: "نحن لا ننقل صورة حدث يتم هناك، ولكن ننقل صورة ونعلق عليها لإكمال الصورة ببيانات ونقارنه بما نحن فيه".وأوضح أنه عندما يكون سعر البنزين والسولار يتخطى سعره 25 جنيهًا ثم تضاف إليه ضريبة 20% ليصير 30 جنيهًا، فهو لا يقارن بأسعار الوقود في مصر.
وذكر أن جميع المواطنين هناك يدفعون الضرائب بما يساوي 30 و40% من دخلهم، ولا يمكن التهرب منها بسبب الحوكمة، معقبًا: "طب يا ترى الموقف دا عندنا إيه؟ وأقول ذلك لأن الإعلام تنوير وإيضاح".
وأجرى الرئيس السيسي، مداخلة مع البرنامج ليبارك للسيدة "نحمده" التي كانت ضيفة البرنامج، وكانت هو قد التقاها، صباح اليوم، خلال جولته بالعاصمة الإدارية، وطلبت منه أن يتوسط لها لدى إحدى المعارض للحصول على سيارة تمليك، بدلًا من التي تعمل عليها، قائلة إنها مستعدة لدفع الأقساط، إلا أنها لا تملك مقدم العقد.
 

عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
كشف عالم الفضاء المصري وعضو المجلس الاستشاري العالمي برئاسة الجمهورية في مصر فاروق الباز،
عن وجود مياه جوفية بالصحراء الغربية تكفى مصر لـ100 عام، بشرط استخدامها بطريقة رشيدة.
 

نشرة أخبار الثانية ظهراً من التليفزيون النمصري

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
نشرة أخبار الثانية ظهراً من التليفزيون النمصري والعلاقات المصرية الإفريقية 13-12-2018
 

ماكرون يعجل بخفض ضرائب ورفع الحد الأدنى للأجور ويرفض التراجع عن أجندته

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

باريس (رويترز) - أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الاثنين رفع الحد الأدنى للأجور وخفض
الضرائب على أرباب المعاشات مقدما تنازلات بعد أسابيع من احتجاجات شابتها في الغالب أعمال عنف ومثلت تحديا لسلطته.وفي أول كلمة للشعب بعد أسوأ احتجاجات في فرنسا منذ سنوات، سعى ماكرون إلى استعادة الهدوء بعد اتهامات بأن أساليبه السياسية وسياساته الاقتصادية أدت إلى تصدع البلاد.
 

كلمة الرئيس السيسي خلال فعاليات منتدى " أفريقيا 2018" في شرم الشيخ

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
 كلمة الرئيس السيسي خلال فعاليات منتدى " أفريقيا 2018" في شرم الشيخاليوم 9 ديسمبر 2018
الجلسة الإفتتاحية الرسمية لمنتدى أفريقيا 2018 يشارك الرئيس السيسى بكلمة خلال فعاليات المنتدى و يشارك منتدى شباب العالم 2018 فى فعاليات مؤتمر أفريقيا 2018 ، وذلك من خلال دعوة 100 من رواد الأعمال فى إفريقيا للحضور والمشاركة في يوم شباب رواد الأعمال ، والذى يوفر للشباب الصاعد فى القارة فرصة عرض أفكارهم وسط حضور متنوع من المستثمرين والشخصيات العامة ،ويهدف منتدى الاستثمار إفريقيا 2018 إلى تحفيز الاستثمار فى القارة الإفريقية.

 

الجولة المسائية للسيد الرئيس بمدينة شرم الشيخ ٦ ديسمبر ٢٠١٨

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
د. منال أبو العلاء
الجولة المسائية للسيد الرئيس بمدينة شرم الشيخ ٦ ديسمبر
٢٠١٨

 

المفوضية الأوروبية تعلن عن خطة عمل لمكافحة الأخبار المزيفة

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

أعلنت المفوضية الأوروبية عن مجموعة من المقترحات اليوم الأربعاء تهدف إلى مكافحة الأخبار المزيفة ،
مع التركيز على انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو 2019 .وقالت فيدريكا موجيريني، الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في بيان إن :"الديمقراطية السليمة تعتمد على نقاش مفتوح وحر ونزيه ... من واجبنا حماية هذا الفضاء وعدم السماح لأي شخص بنشر المعلومات المضللة التي تمثل وقودا للكراهية والانقسام وعدم الثقة في الديمقراطية".
 

نشرة أخبار الخامسة مساءاً.. المؤبد لبديع والشاطر وبراءة للكتاتني والبلتاجي والعريان في أحداث مكتب الإرشاد

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، بالسجن المؤبد لمحمد بديع مرشد الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر و4 آخرين، وبراءة سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان و3 آخرين في القضية المعروفة "أحداث مكتب الإرشاد" حسب ما ذكر بالشروق.وقضت المحكمة بمعاقبة 6 متهمين بالمؤبد، وهم: محمد بديع عبد المجيد، ورشاد محمد البيومي، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمود أحمد أبوزيد، ومصطفي عبدالعظيم فهمي، وبرأتهم من تهم القتل والشيوع فيه وحيازة وإحراز المفرقعات.فيما قضت ببراءة سعد الكتاتني، وأيمن هدهد، وأسامة ياسين، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وحسام الشحات، وإنقضاء الدعوي الجنائية بالوفاة قبل محمد مهدي عاكف.كانت المحكمة قررت تعديل القيد والوصف للاتهامات المسندة الى المُتهمين، من الضرب دون قصد القتل للمجني عليهم، إلى الضرب أفضى إلى موت.وفي أمر الإحالة السابق نسبت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.ويواجه المتهمون، اتهامات بالتحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذًا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الآخرين، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقي القاهرة، أثناء احتجاجات 30 يونيو التي كانت تطالب برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.
 

بيان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الخاص بالمغتربين العرب حول العالم

أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)
د. منال أبو العلاء
وصل إلى بريد جريدة بلادي بلادي البيان الصادر عن جامعة الدولة العربية ومقرها القاهرة. وذلك لإطلاع المهاجرين العرب  حول العالم على أخر مستجداد جامعة الدول العربية الخاصة بشؤون المهاجرين العرب . وتهيب جريدة بلادي بلادي السيدات والسادة قراء جريدة بلادي بلادي بالنمسا وأوروبا وأمريكا بالأطلاع على الرابط المبين أسفل الخبر لقراءة المنشور الصادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .
 ونفيد عناية السيدات والسادة القراء أن البيان مرسل باللغتين العربية والإنجليزية.
هذا وقد أستهلت الرسالة القادمة من القاهرة من جامعة الدول العربية بمايلي..

في ضوء قيام الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالاحتفال بيوم المغترب العربي في الرابع من ديسمبر من كل عام، وذلك تنفيذاً لقراري مجلس الجامعة على المستوى الوزاري رقم 6454 بتاريخ 2004/9/14 ورقم 7411 بتاريخ 2011/9/13، نتشرف بإرفاق البيان الصادر عن الأمانة العامة بهذه المناسبة (باللغتين العربية والإنجليزية).وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،

 إدارة شؤون اللاجئين والمغتربين والهجرة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية
 
المزيد من المقالات...
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»


الصفحة 1 من 756

إعلانات

2018-10-28-064636Vorsitzenderin der  FFPDr. Manal Abo Elaala,Frauen und Familie...
satzung-der-partei-frauen-und-familie-ffpÖsterreich ist meine Heimat und Europa ist unsere GesellschaftFFPSatzung...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval