BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء مسؤولون أمريكيون يلوحون باحتمال فرض عقوبات على مصر في حالة الإصرار على إتمام صفقة شراء طائرات روسية والسؤال هل مصر على موعد حرب؟
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)

مسؤولون أمريكيون يلوحون باحتمال فرض عقوبات على مصر في حالة الإصرار على إتمام صفقة شراء طائرات روسية والسؤال هل مصر على موعد حرب؟


وقعت مصر  العام الجاري اتفاقية مع روسيا بقيمة ملياري دولار تهدف إلى شراء نحو 20 طائرة مقاتلة من طراز
سوخوي-35، لكن ذلك أثار غضب الولايات المتحدة على ما يبدو. وقد لوح مسؤولون أمريكيون باحتمال فرض عقوبات على مصر في حالة الإصرار على إتمام صفقة شراء الطائرات الروسية.

وفى تصريحات  لمساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية  قال فيها إن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات على مصر وتحرمها من مبيعات عسكرية في المستقبل "إذا أقدمت على شراء طائرات حربية روسية". وحسب ما ورد بالبي بي سي  يمكن للولايات المتحدة فرض عقوبات بموجب قانون يعرف باسم "مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات"، المعروف اختصارا بقانون "كاتسا"، والذي أقره مجلس الشيوخ الأمريكي في الثاني من أغسطس/آب في عام 2017 ووقع عليه الرئيس دونالد ترامب، وهو قانون يستهدف في الأساس المبيعات العسكرية الروسية.

وفي نفس السياق قال  مسؤولين مصريين إنه من حق القاهرة اختيار الأسلحة وفقا لما يتناسب مع أجندتها الخاصة. كما يؤكد بعض المسؤولين في مصر على أن القاهرة تتبع سياسة "تنويع مصادر السلاح" الذي تحصل عليه من أجل تلبية احتياجاتها الأمنية .او بمعنى أشد وضوحا من أجل أن يفتح الرئيس علاقات خارجية مع  الدول القوية لتحقيق مصالح تثبيت شخصه على كرسى رئاسة مصر وإستمرار الدولة العسكرية الدينية . وهنا السؤال الذي يطرح نفسه .

لماذا يسعى السيسي لشراء أقوى وأغلى الأسلحة بمليارات الدورارات  في الوقت الذي  يجب أن يعمل على تلبية مطالب الشعب في مجال الصحة والتعليم و القضاء الفقر أكتاح  الطبقة المتوسطة التى وصلت إلى مستوى الفقر. والأهم هل مصر على عداء سياسي مع أى دولة  في العالم وتستعد لخوض حرب؟ وهل السيسي رجل سلام أم أنه رئيس  بخلفية عسكرية  يتشوق إلى أن يدخل مصر في حرب ﻻ ناقة لها فيها وﻻ بعير؟!!!


 

إضافة تعليق


إعلانات

2019-09-22-172459Unsere Partei Frauen und Familien -FFP ist Partei für alle...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval