BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء مصر...«التذكرة القاتلة».. القصة الكاملة لحادث قطار «٩٣٤»
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

مصر...«التذكرة القاتلة».. القصة الكاملة لحادث قطار «٩٣٤»

مُنتصف ليل الإثنين، «قطار رقم ٩٣٤ الإسكندرية، الأقصر»، بثلاثة أرقام بسيطة، مرَ القطار كعادته بنطاق «دفرة»، التابعة لمركز طنطا، كانت الأجواء عاديّة، إلى أن مر «كمسري» القطار على الركاب، فوقف أمام اثنين، طلب منهم التذاكر، لم يجدها، فطلب منهم دفع الغرامة، لكنهما لم يكُن معهما سوى جنيهات قليلة، فأجبرهم «الكمسري» على النزول.لحظات قليلة فصلت بين كلمات «الكمسري» ومصير الشابين، إذ ألقوا بجسديهما وأحلامهما من القطار، تنفيذًا لرغبات «الكمسري».

كيف بدأت الواقعة؟

مساء الأحد، داخل قطار رقم «٩٣٤»، أجبر الكمسري «م.ه» شابين، بائعين جائلين، وفقًا لتحريات النيابة، ويُدعى أحدهما «م.ع»، 23 سنة، من شبرا الخيمة، والآخر «أ.م.ع»، 25 سنة، من الشرابية، على إلقاء جسديهما من القطار، نظرًا لعدم امتلاكهما «غرامة عدم امتلاك تذكرة».

ظلّت الواقعة غامضة، وسط انتشار فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لآثار الواقعة داخل القطار، إلى أن تلّقت مباحث السكة الحديد بطنطا، الاثنين، من إلقاء القبض على كمسري القطار، لأنهُ «أجبر بائعين على إلقاء نفسهما من القطار، أثناء سيره بسرعة، لعدم دفعهما الأجرة أو تحملهما تذاكر بالغرامة، ما تسبّب في مصرع أحدهما وإصابة الآخر».

نطاق قرية «دفرة»، التابعة لمركز طنطا، تمدّد جسد الشابين، لا حول لهما ولا قوة، إلى أن عثر عليهم أهالي القرية، لم يعلم الأهالي ما حدث داخل عربات القطار، لكنهم شعروا بواجب «إنقاذ المُصاب»، فأبلغوا الشرطة.

تحرّر محضر بالواقعة، الأمر الذي استدعى تحرك مديرية أمن الغربية، وتم نقل الشابين إلى أقرب مستشفى.

شهود عيان

داخل نطاق قرية دفرة، قال شهود عيان، وفقًا للفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي: «الكمسري فتح الباب وقال للشابين انزلوا، شاب قاله (حانزل ازاي؟)، الكمسري أجبرهم يرموا نفسهم، واحد نط راح بعيد، والتاني نزل تحت القطر»، بينما قال شاهد آخر على الواقعة أن الشابين ألقوا بجسديهما بسبب «الكمسري»، متعجبًا مما حدث: «تقتل بني آدم عشان 70 جنيه؟!». وأضاف شاهد العيان، أن الكمسري قال له «لو مش معاك فلوس انزل».

تحرك رسمي

بعد تناثُر الأقاويل حول الحادث المأساوي، طلب الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بفتح تحقيق عاجل حول مصرع شاب وإصابة آخر في محطة دفرة بطنطا، منتصف ليل الإثنين، إثر سقوطهما من قطار ٩٣٤ الإسكندرية-الأقصر، إذ قال في بيان، إنه لن يسمح بالتهاون في حق أي مواطن مصري.

فيما كشفت مصادر مطلعة لـ«المصري اليوم» أن تحريات شرطة النقل والمواصلات، كشفت أن الكمسري طلب من الشابين القفز من منطقة دفرة، بالتزامن مع قيام رئيس القطار بفتح باب العربة الرابعة، بسبب أعمال الإصلاحات ووجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، ما أدى لقفز الشابين من القطار، أثناء سيره، فتوفى أحدهم، وتم بتر ساق الآخر.

من جانبها، أوقفت السكة الحديد، رئيس القطار، كما بدأت النيابة العامة التحقيق في ملابسات الحادث، كما أرسلت السكة الحديد، التقرير إلى شرطة النقل والمواصلات، وعليه تم التحفظ على رئيس القطار وجاري عرضه على النيابة العامة.


المصدر المصر اليوم
 

إضافة تعليق


إعلانات

2019-09-22-172459Unsere Partei Frauen und Familien -FFP ist Partei für alle...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval