BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء تصعيد إيراني جديد وإعلان رسمي بوقف العمل باتفاقية فيينا النووية
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

تصعيد إيراني جديد وإعلان رسمي بوقف العمل باتفاقية فيينا النووية

د. منال أبو العلاء
 أثبت إيران للمجتمع الدولى بأعلانها اليوم عن إنسحابها من اتفاقية فيينا النووية أن الرئيس الامريكي
ترامب كان محق في موقفه المعلن ضد الإتفاقية الإيرانية الأمريكية التى أبرمت أثناء فترة تولى  باراك أوباما. و تهدد إيران المجتمع الدولى  بعرقلة حركة النقل البحري عبر مضيق هرمز المهم استراتيجياً في الخليج العربي.

هذا وقد أعلنت إيران اليوم السبت نقلا عن وكالات أنباء نمساوية عن إنهاء جميع القيود المفروضة على البحث والتطوير النووي المفروض عليها بموجب اتفاقية فيينا النووية. صرح بهذا  بهروز كمال فالفاندي  رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية  يوم السبت  مؤكدا بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية  تستخدم الآن أجهزة الطرد المركزي المتقدمة لتخصيب اليورانيوم لتعزيز إمداداتها من اليورانيوم المخصب.

وقال كمال فاندي في مؤتمر صحفي في طهران إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد كلفت 20 جهاز طرد مركزي من طراز IR-4 و 20 من طراز IR-6. بموجب الاتفاق النووي لعام 2015 ، لم يُسمح لإيران إلا بتخصيب اليورانيوم باستخدام أجهزة الطرد المركزي الأولى من طراز IR-1. بإمكان إيران الآن تخصيب اليورانيوم إلى 20 بالمائة  لكن ليس لديها خطط حاليًا  وفقًا لرئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وفي الوقت نفسه ، أكد كمالالفاندي أن الشفافية نفسها ستطبق على الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

هذا وقد أبلغ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد سريف الاتحاد الأوروبي أن طهران ستنهي فوراً أجزاء أخرى من الاتفاقية النووية لعام 2015.  ويذكر أن منذ انسحاب الولايات المتحدة من جانب واحد من الاتفاقية النووية في عام 2018  ازدادت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران. ويسعى الريس  ترامب لإجبار إيران على التفاوض بشأن اتفاق نووي جديد بشروط أكثر صرامة  ولعدم حسن نوايا القيادة في طهران ترفض  الأنصياع لمطالب الرئيس الامريكي ترامب .

جريدة بلادي بلادي

 

إضافة تعليق



 

إعلانات

satzung-der-frauen-und-familie-und-mitgliedsantrag-und-mitgliedsbedingungen-der-ffpÖsterreich ist unsere HeimatDie Partei arbeitet im Rahmen der...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval