BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء بالفيديو مع مجدى خليل ..ماذا يحدث للأقليات الدينية بالصين ؟ ولماذا أحتجزت الصين مليون مسلم ؟
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

بالفيديو مع مجدى خليل ..ماذا يحدث للأقليات الدينية بالصين ؟ ولماذا أحتجزت الصين مليون مسلم ؟

د. منال أبو العلاء
تشتهر الصين الشعبية الشيوعية بإضطهاد جميع الأديان وبشكل خاص الديانة المسيحية حيث تحرق بالصين الاناجيل وتغلق الكنائس مما إضطر العديد من المسيحيين لأقامة كنائس منزلية . وعدد المسحيين بالصين وصل إلى 77 مليون نسمة.  ويتوقع الفاتيكان أن يكون عدد المسيحيين بالصين بحلول عام 2050  ستكون الصين أكبر دولة بها مسيحيين على مستوى العالم . وتعد المسيحية حاليا هى الدين الأكثر إنتشارا بالصين  . كما تشتهر الصين الشيوعية بقمع جميع الحريات وهدر كرامة الإنسان فتلك هى الأنظمة الشيوعية اليسارية تعمل على إنتهاك كافة حقوق الأنسان.

 هذا وقد أعربت الأمم المتحدة  عن قلقها بعد ورود تقارير عن اعتقالات جماعية للإيغور، ودعت لإطلاق سراح أولئك المحتجزين في معسكرات ما أسموها إعادة التأهيل  ويذكر أن عدد المسلمين بالصين حوالى 21 مليون نسمة  . وكانت لجنة معنية بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة قد أكدت تلقيها كثيرا من التقارير الموثوقة التي تتحدث عن احتجاز نحو مليون فرد من أقلية الإيغور المسلمة في الصين  في معسكرات غير إنسانية من أجل أدماج قسرى لتذويب الهوية الدينية والعرقية .وقالت غاي مكدوغال، وهي من لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري، إنها تشعر بالقلق إزاء تقارير عن تحول منطقة الإيغور ذات الحكم الذاتي إلى "معسكر اعتقال هائل". هذا وقد أيدت كافة الدول العربية الإسلامية ما يحدث من  إضطهاد عرقي وديني ضد مسلمو الإيغور ولم يفتح قضية إضطهاد الإيغور سوى الصحف الاوروبية والأمم المتحدة وسط صمت إسلامي عربي وتايد لكافة إجرات التمييز العنصري والديني بالصين . ويؤكد محللين سياسيين أن صمت الدول العربية والإسلامية يأتى على خلفية خشية العرب من ضرب مصالحهم مع الصين الشعبية.

ولكن من هم الإيغور؟
الإيغور مسلمون وتعود أصولهم إلى الشعوب التركية ( التركستان)، ويعدون أنفسهم أقرب عرقيا وثقافيا لأمم آسيا الوسطى.ويشكل الإيغور نحو 45 في المئة من سكان شينغيانغ، في حين تبلغ نسبة الصينيين من عرقية الهان نحو 40 في المئة.وظل اقتصاد المنطقة لقرون قائما على الزراعة والتجارة، إذ كانت بعض المدن مثل كاشغار مراكز رئيسية على طريق الحرير الشهير.وفي أوائل القرن العشرين أعلن الإيغور لفترة وجيزة الاستقلال، ولكن المنطقة خضعت بالكامل لسيطرة الصين الشيوعية عام 1949.ومنذ ذلك الحين، انتقل عدد كبير من عرقية الهان الصينية إلى الإقليم، فيما تخشى عرقية الإيغور من اندثار ثقافتهم.وتتمتع شينجيانغ بالحكم الذاتي داخل الصين مثل إقليم التبت في جنوب البلاد.

اتهامات متبادلة
ويتهم الإيغور السلطات الصينية بممارسة التمييز ضدهم، بينما تقول الصين إن ميليشيات الإيغور تشن حملة عنف تشمل التآمر للقيام بعمليات تفجير وتخريب وعصيان مدني من أجل إعلان دولة مستقلة.وكان نحو 200 شخص قد لقوا حتفهم في أحداث عنف وقعت في عاصمة الإقليم أورومكي في يوليو  عام 2009.

إجراءات
وتنص الإجراءات الصينية التي تحولت في مطلع أبريل عام 2017 إلى قوانين على أن الموظفين في الأماكن العامة، من بينها المحطات والمطارات، سيكون لزاما عليهم منع النساء اللائي يغطين أجسامهن كاملة، بما في ذلك وجوههن، من الدخول، وإبلاغ الشرطة عنهن.

من هم الإيغور وقوانينهم الخاصة بهم ..:
  • رفض إرسال الأطفال إلى المدارس الحكومية
  • عدم الامتثال لسياسات تنظيم الأسرة
  • الإتلاف المتعمد للوثائق الحكومية
  • الزواج من خلال الإجراءات الدينية فقط




 

إضافة تعليق



 

إعلانات

satzung-der-frauen-und-familie-und-mitgliedsantrag-und-mitgliedsbedingungen-der-ffpÖsterreich ist unsere HeimatDie Partei arbeitet im Rahmen der...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval