BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء جريدة بلادي بلادي وجولة سريعة في صحف العالم الصادرة باللغة العربية وهجوم إرهابي على كنسية كاثوليكية ببوركينا فاسو
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

جريدة بلادي بلادي وجولة سريعة في صحف العالم الصادرة باللغة العربية وهجوم إرهابي على كنسية كاثوليكية ببوركينا فاسو

د. منال أبو العلاء

جولة سريعة في الصحف العربية والاجنيبة الصادرة باللغة العربية اليوم  الأثنين الموافق الأثنين 13 مايوم 2019

حيث تصدرت جولتنا أحداث بوركينا فاسو: و سقوط قتلى في هجوم على كنيسة في وسط شمال البلاد


ومن فرانس24/أ ف ب- جاء خبر مقتل ستة أشخاص على الأقل في هجوم على كنسية كاثوليكية في وسط شمال بوركينا فاسو. وقد اقتحم منفذو الاعتداء الكنيسة خلال القداس، فأطلقوا النار على المصلين وعلى الكاهن الذي لقي أيضا حتفه.قضى ستة أشخاص بينهم كاهن صباح الأحد في هجوم على كنيسة كاثوليكية في مدينة دابلو الواقعة شمال بوركينا فاسو، حسبما أفادت مصادر أمنية ومحلية.وقال عثمان زونغو رئيس بلدية دابلو لوكالة الأنباء الفرنسية "قرابة الساعة التاسعة، خلال القداس، اقتحم مسلحون الكنيسة الكاثوليكية وبدأوا بإطلاق النار فيما حاول المصلون الفرار"، متابعا أن المهاجمين "قتلوا خمسة أشخاص إضافة إلى الكاهن الذي كان يحيي القداس".وقدر مصدر أمني عدد المهاجمين "بما بين عشرين وثلاثين" شخصا.وتابع زونغو "أحرقوا الكنيسة وتشهد بوركينا فاسو منذ أربعة أعوام اعتداءات دامية تنسب إلى جماعات جهادية بينها "أنصار الإسلام" وجماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" وتنظيم "الدولة الإسلامية" في الصحراء الكبرى.وهذا الهجوم هو الثاني الذي يستهدف كنيسة في شهرين. ففي نهاية آذار/مارس قتل ستة أشخاص في هجوم على كنيسة بروتستانتية في الشمال أيضا.

قوارب الموت في المتوسط.. مصرع 70 مهاجرا قبالة سواحل تونس


من روسيا اليوم -غرق قارب انطلق من ليبيا يقل مهاجرين غير شرعيين قرب سواحل تونس وعلى متنه قرابة 70 مهاجرا.. وتفيد أنباء إلى أن 50 منهم على الأقل لقوا حتفهم غرقا فيما أنقذت قوارب صيد كانت في المكان 16 شخصا آخرين.

وكالة: برلماني إيراني يقول "مخربون من دولة ثالثة" قد يكونون وراء هجمات الفجيرة

ومن رويترز -قال حشمت الله فلاحت بيشه عضو البرلمان الإيراني يوم الاثنين إن "مخربين من دولة ثالثة" قد يكونون وراء الهجمات التي وقعت قرب ميناء الفجيرة في الإمارات.ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إيرنا) عن بيشه رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان قوله "هجمات ميناء الفجيرة ربما نفذها مخربون من دولة ثالثة يسعون لزعزعة استقرار المنطقة".وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال يوم الاثنين إن ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا الأحد "لهجوم تخريبي" قبالة ساحل إمارة الفجيرة بدولة الإمارات يستهدف تهديد أمن إمدادات النفط العالمية.

السعودية تعبر عن التضامن مع الإمارات بعد هجمات استهدفت سفنا تجارية

ومن رويترز أيضا وقالت الوزارة إن الهجمات تشكل "تهديدا خطيرا لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية.. والأمن الإقليمي والدولي".وقالت السعودية يوم الاثنين إن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا من بين السفن التي استهدفتها "أعمال تخريبية" قبالة ساحل الإمارات، ونددت بتلك الهجمات التي قالت إنها تهدف إلى تقويض أمن إمدادات النفط العالمية.وكانت الإمارات قالت يوم الأحد إن أربع سفن تجارية تعرضت لعمليات تخريب قرب إمارة الفجيرة، أحد أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم وتقع مباشرة خارج مضيق هرمز، وهو ممر حيوي لسوق النفط العالمي.

الانتخابات المحلية في تركيا: قوى أوروبية تنتقد قرار إعادة الانتخابات في إسطنبول وتؤكد إستحالة إنضمام تركيا إلى الاتحاد الاوروبي بسب تجاوزت رجب طيب أردوغان الذي بات معلنا بشكل عملى عدم أحترامه للديمقراطية ويعمل عكسها بقمع القوى المعارضة

ومن بي بي سي حيث وجهت عدة قوى غربية انتقادات لقرار السلطات في تركيا إعادة الانتخابات البلدية في مدينة إسطنبول التي خسرها الحزب الحاكم بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان.وطالب الاتحاد الأوروبي لجنة الانتخابات التركية بتوضيح أسباب قرارها "بدون تأجيل".ومن جهته، وصف وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، قرار إعادة الانتخابات بأنه "غير مفهوم".كما واجه أردوغان انتقادات من الحكومة الفرنسية، وعضو البرلمان الأوروبي البلجيكي غاي فرهوفستات الذي قال إن تركيا "تنجرف نحو الديكتاتورية".وخسر حزب،وأدى قرار إعادة الانتخابات، يوم 23 يونيو/ حزيران، إلى اندلاع احتجاجات في إسطنبول أمس. وتجمع المئات في أحياء متفرقة من المدينة، حيث رددوا شعارات مناهضة للحكومة.واليوم، قالت فيدريكا موغريني كبيرة الدبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي، في بيان إن "ضمان عملية انتخابية حرة وعادلة وشفافة أمر ضروري لأي ديمقراطية وفي صميم علاقات الاتحاد الأوروبي مع تركيا".ومن جهتها، حثت الحكومة الفرنسية السلطات التركية على "احترام مبادئ الديمقراطية والتعددية والعدالة والنزاهة".أما السياسي البلجيكي غاي فرهوفستات، فقال عبر موقع تويتر إن إعادة الانتخابات في إسطنبول تهدد بجعل محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي "مستحيلة".

وإلى لقاء جديد وجولة أخرى في أهم ما نشر في الصحب العالمية الصادرة باللغة العربية

 

إضافة تعليق


إعلانات

satzung-der-frauen-und-familie-und-mitgliedsantrag-und-mitgliedsbedingungen-der-ffpÖsterreich ist meine Heimat und Europa ist unsere Gesellschaft Die...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval