BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء الفوضى تعم الجزائر وارتفاع كبير في حصيلة المعتقلين والمصابين فى المواجهات
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

الفوضى تعم الجزائر وارتفاع كبير في حصيلة المعتقلين والمصابين فى المواجهات


الفوضى هى عنوان ما يحدث الأن بالجزائر حيث حصدت الفوضى التى قعت أمس الجمعة بين قوات الأمن ومحتجين وسط الجزائر العاصمة أسفرت المواجهات عن اعتقال 180 شخصا وإصابة 83 من عناصرها. وفي بيان  للأمن الوطني الجزائرى  جاء فيه ما يلي ..  "مصالح الأمن الوطني سجلت أثناء تدخلها من أجل استتباب النظام العام إصابة 83 شرطيا، تعرضوا لاعتداءات عنيفة".وفي نفس السياق أكد البيان  أن عناصر الأمن الوطنى قد أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة خلال أعمال العنف والتخريب التي شهدتها الجزائر العاصمة على مستوى نهج محمد الخامس وشارع ديدوش مراد".وأكدت الشرطة "ارتفاع عدد الموقوفين إلى 180 شخصا"، ووصفت المعتدين على عناصرها بأنهم "منحرفون مندسون"، مشيرة إلى تعرّض إحدى مركباتها للحرق و"تخريب بعض المركبات التابعة للخواص".

وفي سياق نفس الفوضى وفي وقت سابق  والمواجهات والتجمهرات  أفادت الشرطة الجزائرية بإصابة 27 من عناصرها واعتقال 108 متظاهرين وهكذا فهناك أرتفاع في حصيلة ضحايا الفوضى المتعددة الأطراف بين مندسين وشعب  واجهزة أمنية وشرطية وعسكرية.

هذا وقد ذكرتوكالات أنباء   أن هناك  بضع مئات من الشبان المحتجين اعتدوا على عناصر الشرطة ورشقوهم بقنابل الغاز التي أطلقت عليهم لتفريقهم إثر تجمّع الجمعة الأسبوعي، مضيفة أن عددا من المتظاهرين قد أصيبوا  بأثناء المواجهات  العنيفة الجارية فى العاصمة. ويذكر أن هناك  مئات الآلاف من المحتجين المطالبين برحيل النخبة الحاكمة قد احتشدوا في العاصمة الجزائرية أمس في أول جمعة بعد تسلم عبد القادر بن صالح رئاسة البلاد بالنيابة وإعلانه الـ4 من يوليو المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية.

المصدر: وكالات
 

إضافة تعليق


إعلانات

satzung-der-frauen-und-familie-und-mitgliedsantrag-und-mitgliedsbedingungen-der-ffpÖsterreich ist meine Heimat und Europa ist unsere Gesellschaft Die...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval