BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية قضايا و أراء مطالب لوقف "نهائي" لصادرات السلاح إلى السعودية
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)

مطالب لوقف "نهائي" لصادرات السلاح إلى السعودية

د. منال أبو العلاء

المانيا -مطالب بوقف نهائى لتصدير الاسلحة الى السعودية
بعد تمديد ألمانيا لحظر تصدير السلاح مؤقتا إلى السعودية، يبدو أن الحكومة تواجه مشكلة جديدة، بسبب ضغط حزب
شريك فيها من أجل وقف نهائي لصادرات السلاح إلى المملكة "لأنه لم يتغير شيء حتى الآن" فيما يتعلق بأسباب وقف التصدير.مشكلة جديدة يواجهها الائتلاف الحاكم في ألمانيا بسبب صادرات السلاح إلى السعودية. ويضغط عدد كبير من نواب الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالبرلمان الألمان (بوندستاغ) على رئيسة حزبهم "أندريا نالس"، مطالبين بإرسال إشارة واضحة، في جلسة غداً الثلاثاء بالبرلمان، إلى الاتحاد المسيحي، شريكهم في الحكومة الاتحادية الألمانية، بوقف صادرات السلاح إلى السعودية "بشكل نهائي"، حسبما ذكر موقع "شبيغل أونلاين" الألماني اليوم الإثنين (11 مارس/ آذار 2019).

ويرى هؤلاء البرلمانيون أن الوضع الذي لأجله أوقفت ألمانيا صادراتها من السلاح إلى لسعودية بشكل مؤقت "لم تغير بأي حال من الأحوال".

وقال برند فيستفال، متحدث السياسات الاقتصادية للكتلة البرلمانية للاشتراكيين بالبرلمان الألماني: "أتمنى أن تعلق المستشارة أنغيلا ميركل أخيرا وبسرعة على هذا الموضوع".

يذكر أن ألمانيا أوقفت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي كافة صادرات السلاح إلى السعودية لفترة انتهت في 9 مارس/ آذار الجاري، ثم مددت المهلة مؤخرا لنهاية الشهر. وجاءت خطوة وقف تصدير السلاح تلك بسبب ملابسات مقتل الصحفي جمال خاشقي والمشاركة السعودية في حرب اليمن.

المصدر دوشة فيلة
 

إضافة تعليق


إعلانات

satzung-der-frauen-und-familie-und-mitgliedsantrag-und-mitgliedsbedingungen-der-ffpÖsterreich ist meine Heimat und Europa ist unsere Gesellschaft Die...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval