BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
الرئيسية عقائد مسيحية تعداد شعب الكنيسة الكاثوليكية من العرب المسيحيين الكاثوليك فى دول الخليج العربي والسعودية.
أرسل إلى صديق طباعة PDF
(0 votes, average 0 out of 5)

تعداد شعب الكنيسة الكاثوليكية من العرب المسيحيين الكاثوليك فى دول الخليج العربي والسعودية.

د. منال أبو العلاء

تهتم النيابة الرسولية لشمال شبه الجزيرة العربية، التابعة للفاتيكان، ومركزها في المنامة في البحرين، بشؤون
شعب الكنيسة الكاثوليكية في كل من البحرين والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية.


ووفقا لأحدث أرقام الكنيسة في عام 2017، يتوزع عدد  شعب الكنيسة الكاثوليكية  من حيث العدد في تلك الدول كالتالي: ثمانون ألفا في البحرين، وثلاثمئة ألف في قطر، وثلاثمئة وخمسون ألفا في الكويت، ومليون وخمسمئة ألف في السعوديةولا تسمح السلطات السعودية ببناء الكنائس على أرضها، وتمنع كل دول الخليج المسيحيين من التبشير.

في الكويت سمحت السلطات ببناء كنيستين هما الوحيدتان المعترف بهما رسميا، وهناك أيضا صالة للصلاة لم يسمح بتحويلها الى كنيسة.

في قطر هناك كنيسة كاثوليكية كبيرة جدا، اضافة الى كنيسة للسريان الملبار الكاثوليك واخرى للملنكار الكاثوليك وثالثة للموارنة.

أما في البحرين فتقول الكنيسة إن هناك كنيسة في المنامة وإن الاعمال جارية لبناء كاتدرائية النيابة الرسولية لشمال شبه الجزيرة العربية، على أرض وهبها الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

وقد حثت الكنيسة الكاثوليكية في الماضي المملكة العربية السعودية على رفع القيود عن ممارسة الطقوس الدينية المسيحية والسماح ببناء الكنائس للمسيحيين.

أما النيابة الرسولية لجنوب شبه الجزيرة العربية، فهي تهتم بشؤون الكاثوليك في الإمارات وعمان واليمن. وتقول على موقعها على الانترنت إن عدد الكاثوليك في تلك الدول تسعمئة وثمانية وتسعون الفا وخمسمئة وإن عدد الابرشيات هو 16 معظمها في الامارات وبعضها في عمان. اما في اليمن فتقول إن هناك كنيسة واحدة.


المصدر بي بي سي

 

إضافة تعليق


إعلانات

satzung-der-frauen-und-familie-und-mitgliedsantrag-und-mitgliedsbedingungen-der-ffpÖsterreich ist unsere HeimatDie Partei arbeitet im Rahmen der...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval