مسيحية

BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
مسيحية

مقتل الأنبا إبيفانوس.. الراهب المشلوح حاول قتله مرتين قبل الجريمة بأسبوعين

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

كشفت تحقيقات نيابة استئناف الإسكندرية، مفاجأة من العيار الثقيل في واقعة مقتل الأنبا إبيفانوس رئيس دير أبومقار بوادي النطرون بمحافظة البحيرة.
 

Why Does a Muslim Woman Wear the Veil (Hijab)?

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
Muslims say that Hijab is to cover women like when we cover a lollypop  from flies, or it's like when we cover a treasure and hide it from  thieves. But the truth of the matter is that the Quran ordered women to  cover themselves as a way to differentiate between the free and slave  women, between those who are believers and the unbelievers. Read Quran 33:59 "O Prophet, tell your wives and your daughters and the women of the  believers to bring down over themselves [part] of their outer garments.  That is more suitable that they will be known and not be abused. And  ever is Allah Forgiving and Merciful." Sahih International Translation.
 

Islamophobia VS. Freedomophobia

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
Islam silences us in the East by threatening some of us, arresting some, persecuting others, and killing apostates, but in the West Islam is trying to silence us using this weird term: Islamophobia. Islam is a set of doctrines,  we have the right to criticize it like any other doctrine, it's a set of ideas people can denounce them, can criticize them and can even hate them without been harassed or accused of hatred.
 

مصر الكنيسة الأرثوذكسية وكواليس محاولة انتحار الراهب فلتاؤس المقاري

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

كشفت مصادر كنسية ورهبانية عن بعض كواليس حادث محاولة الراهب فلتاؤس المقاري الانتحار صباح أمس الأثنين ، حيث أكدت أن الرهبان في الساعات الأولى من صباح يوم الانتحار سمعوا صوت ارتطام قوي بالأرض، جاء بسبب الاصطدام القوى للأب المنتحر بعد إلقاء نفسه من شرفة قلايته الخاصة والتي تبعد عن الأرض 4 أدوار للأعلى.
 

الكاثوليك و قوة إيمانهم بأسرار الكنيسة السبعة

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
يؤمن الكاثوليّك بسبعة أسرار مقدسة، أسّسها المسيح كينابيع خلاص، وهذا ما آمنت به الكنيسة الأولى عبر الرّسل،
وما عاشه آباء الكنيسة أيضًا. إلى أن حدّدت الكنيسة عدد الأسرار في مطلع القرن الثّاني عشر، بالاستناد إلى اللَّاهوتيّ بيير لومبار، ثمّ أعلنت الكنيسة اللائحة الرّسميّة للأسرار في مجمع ليون المسكونيّ سنة 1274، ومن بعده أكّد كلٌّ من المجمع الفلورنسيّ سنة 1439، والمجمع التّريدانتينيّ سنة 1547 على ضرورة الأسرار السّبعة كمؤسسة حقيقةً من الرّبّ يسوع المسيح. هذا الإيمان بالأسرار كينابيع للخلاص يتأتّى من تأسيس الربّ للكنيسة، بمعتى أن تأسيس الأسرار متضمّن في تأسيس الكنيسة.
 

Papst Franziskus - Angelusgebet 2018-07-29

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

البابا فرانسكوس  بابا الفتيكان وعظة عن الأيمان المسيحيى الكاثوليكى الذي يوصى بضرورة العطف على الفقراء وأطعام المساكينﻻ بدون النظر إلى  أى خلفية دينية أوز فكرية فهكذا أوصى الرب يسوع بعدم التفرقة بين الناس ومساعدة المحتاجين  والمحرمومن والمضطهدين ولجئ الحروب يوصى البابا بتنفيذ تعاليم السيد المسيح له المجد ويؤكد أن على الناس أن ﻻ يرموا بالطعام بل من لديه طعام ذائد عن حاجته فليطعم به جائع . البابا يحس أبناء الكنيسة الكاثوليكة على مستوى العالم بالتمسك بالرحمة والأنسانية فى معاملة الأنسان لأخيه الأنسان وأن ﻻ يرد محتاج أو جوعان كما أوصى بهذا السيد المسيح له المجد .

إن الكنيسة  المسيحية الكاثوليكة  تحمل في طياتها  كل معاني المحبة والسلام لكل البشر على مستوى العالم وترفض الكراهية والعنف بكل أشكاله وتطالب من  الناس أن يحب  بعضهم البعض . فالكنيسة الكاثوليكية هى  تمثل المعنى الحقيقى للسلام والمحبة  وخير مثال على هذا يتمثل في البابا فرانسكوس  بابا الفتيكان الى ألغى عقوبة الأعدام من منطلق الرحمة والأنسانية وحتى يعطى للمدانين على الأرض فرصة للتوبة والعودة إلى تعاليم الرب . وليعلم من ﻻ يعلم أن البابا في كل قراراته  يتخذها بناءا على الروح القدس وهى روح  اللة والسلام والمحبة التى توحى إليه بشر السلام والمحبة  بين الناس أدجميعين بدون تفرقة
 

تتشرف جريدة بلادي بلادي بنشر موعظة السيد المسيح على الجبل(متى الاصحاح الخامس)

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

ولما رأى الجموع صعد الى الجبل. فلما جلس تقدم اليه تلاميذه. ففتح فاه وعلمهم قائلا. طوبى للمساكين
بالروح. لان لهم ملكوت السموات. طوبى للحزانى. لانهم يتعزون. طوبى للودعاء. لانهم يرثون الارض. طوبى للجياع والعطاش الى البر. لانهم يشبعون. طوبى للرحماء. لانهم يرحمون. طوبى للانقياء القلب. لانهم يعاينون الله. طوبى لصانعي السلام. لانهم ابناء الله يدعون. طوبى للمطرودين من اجل البر. لان لهم ملكوت السموات. طوبى لكم اذا عيّروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين. افرحوا وتهللوا. لان اجركم عظيم في السموات. فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم


انتم ملح الارض. ولكن ان فسد الملح فبماذا يملح. لا يصلح بعد لشيء الا لان يطرح خارجا ويداس من الناس. انتم نور العالم. لا يمكن ان تخفى مدينة موضوعة على جبل. ولا يوقدون سراجا ويضعونه تحت المكيال بل على المنارة فيضيء لجميع الذين في البيت. فليضئ نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا اعمالكم الحسنة ويمجدوا اباكم الذي في السموات
 

أسباب إغلاق البابا تواضروس الثاني لصفحته على الفسبوك

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
نقلا عن  ما نشر فى سي  إن إن أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن غلق صفحته على "فيسبوك"، وذلك بعد القرارات التي أصدرتها الكنيسة على خلفية حادث مقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير "القديس أبومقار" بوادي النطرون.وقال البابا تواضروس، في آخر تدوينة على صفحته، إن "الوقت أثمن عطية يعطيها الله لنا يوميا، ويجب أن نحسن استخدامها والمسيحي يجب أن يقدس وقته، والراهب يترك كل شيء لتصير الحياة كلها مقدسة للرب"، وفقا لما نقلته صفحة المتحدث باسم الكنيسة القبطية على "فيسبوك".
 

سؤال جريء 544 - هل هناك تناقضات في القرآن؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
يقول القرآن متحديا "أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا" النساء 82، هل هناك اختلاف بين آيات القرآن؟ أي هل في القرآن متناقضات أم أنه كتاب خالي من التناقضات؟ هل القرآن كله كتاب متجانس ؟ ماذا عن الآيات التي يوجد تعارض بين مضامينها؟ هل الناسخ والمنسوخ يدخل ضمن المتناقضات أم لا؟

 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»


الصفحة 1 من 25

إعلانات

2017-12-04-144630FackelzugDienstag, 12.12.2017Treffpunkt 17.00 Uhr – Staatsoperanschl....
2017-08-20-22-08-31Österreich ist meine Heimat und Europa ist unsere GesellschaftFFPSatzung...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval