BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
مسيحية

موعظة السيد المسيح على الجبل(متى الاصحاح الخامس)

أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)
د. منال أبو العلاء
تتشرف جريدة بلادي بلادي بنشر موعظة الجبل للسيد المسيح  له المجد وتحمل كل معاني السلام والمحبة وهي تحتوى على ميثاق
التسامح والصبر والحكمة والعدل وأحترام كافة حقوق الأنسان ولو نفذ البشر كل ما تحتوى عليه موعظة الجبل فلن تحدث ﻻ شرور وﻻ حروب وسيعيش العالم في جنة على الأرض .


1 وَلَمَّا رَأَى الْجُمُوعَ صَعِدَ إِلَى الْجَبَلِ، فَلَمَّا جَلَسَ تَقَدَّمَ إِلَيْهِ تَلاَمِيذُهُ. 2 فَفتحَ فاهُ وعَلَّمَهُمْ قَائِلاً: 3 «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4 طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5 طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6 طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7 طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8 طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9 طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10 طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11 طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12 اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.
13 «أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ. 14 أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل، 15 وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16 فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ. 18 فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ. 19 فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هكَذَا، يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ وَعَلَّمَ، فَهذَا يُدْعَى عَظِيمًا فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. 20 فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى الْكَتَبَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّماوَاتِ.
 

سؤال جريء 521: متى ولد المسيح؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
هل ولد المسيح في ال 25 من ديسمبر؟ هل هذا العيد كان عيدا وثنيا وجعله المسيحيون ذكرى ميلاد
المسيح؟ أم ولد المسيح في الصيف كما تقول الرواية القرآنية بناء على قصة النخل والتمر؟ هل الرعاة فعلا لا يستطيعون أن يكونوا في الحقول خارج المدينة في فصل الشتاء؟ لماذا يحتفل بعض المسيحيين بميلاد المسيح في ال 25 ديسمبر والبعض الآخر في السابع من شهر واحد؟ ألا يعد اختلاف المسيحيين دليلا على أن الاحتفال باطل من أساسه؟

 

لقاء خاص مع البابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد المجيد | الحلقة الكاملة

أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)
عيد الميلاد يُعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك
بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري واليولياني غير أنه وبنتيجة اختلاف التقويمين ثلاث عشر يومًا يقع العيد لدى الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني عشية 6 يناير ونهار 7 يناير. ورغم أن الكتاب المقدس لا يذكر تاريخ أو موعد ميلاد يسوع له المجد  فإن آباء الكنيسة قد حددوا ومنذ مجمع نيقية عام 325 الموعد بهذا التاريخ، كذلك فقد درج التقليد الكنسي على اعتباره في منتصف الليل، وقد ذكر إنجيل الطفولة ليعقوب المنحول في القرن الثالث الحدث على أنه قد تم في منتصف الليل، على أن البابا بيوس الحادي عشر في الكنيسة الكاثوليكية قد ثبّت عام 1921 الحدث على أنه في منتصف الليل رسميًا؛ يذكر أيضًا، أنه قبل المسيحية كان يوم 25 ديسمبر عيدًا وثنيًا لتكريم الشمس، ومع عدم التمكن من تحديد موعد دقيق لمولد يسوع حدد آباء الكنيسة عيد الشمس كموعد الذكرى، رمزًا لكون المسيح "شمس العهد الجديد" و"نور العالم". ويعتبر عيد الميلاد جزءًا وذروة "زمن الميلاد" الذي تستذكر فيه الكنائس المسيحية الأحداث اللاحقة والسابقة لعيد الميلاد كبشارة مريم وميلاد يوحنا المعمدان وختان يسوع، ويتنوّع تاريخ حلول الزمن المذكور بتنوع الثقافات المسيحية غير أنه ينتهي عادة في 6 يناير بعيد الغطاس، وهو تذكار معمودية يسوع. يترافق عيد الميلاد باحتفالات دينية وصلوات خاصة للمناسبة، واجتماعات عائلية واحتفالات اجتماعية أبرزها وضع شجرة الميلاد وتبادل الهدايا واستقبال بابا نويل وتناول عشاء الميلاد
 
 

بالفيديو سفير مصر بالنمسا عمر عامر يحضر قداس عيد الميلاد المجيد وسط تظاهرة محبة لم شمل مصريو النمسا من أقباط ومسلمين.. تقرير د. منال أبوالعلاء

أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)
د. منال أبو العلاء

تأكيدا  على سياسة لم شمل الجالية المصرية التى يتبعها السفير المصري عمر عامر  منذ أن تولى منصبه كسفيرا لمصر بالنمسا شارك أمس السبت  أقباط مصر بالنمسا فرحتهم  بقداس عيد ميلاد السيد المسيحي له المجد وسط عاصفة حاشدة من المحبة
والسلام جمعت أقباط ومسلمين مصريو النمسا  داخل أروقة الكنيسة المصرية بالنمسا في ترابط ومحبه فائقة لم تشهدها الجالية المصرية من قبل قدوم السفير عمر عامر للنمسا . وجديرا بالذكر أن مصريو النمسا  يشيدون بمجهودات السفير عمر عامر معتبرين أياه  وسام فخر لمصر والمصريين بالنمسا لما حققه من نجاحات إنسانية تجسدت في  إعادة بناء وحدة النسيج الوطنى لمصريو النمسا . وذلك من خلال تبنيه لسياسة لم شمل المصريين الجنسية والنمساويين من أصل مصري من أقباط ومسلمين دون تمييز. فقد نجح السفير المصري عمر عامر بأمتياز ليس فقط في لم شمل الجالية المصرية  بل نجح  أيضا في الحصول على الدعم المعنوى من أقباط ومسلمو النمسا  للقيادة المصرية السياسية والوقوف صفا واحدا كأقباط ومسلمين خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي وبشكل خاص في المرحلة المصيرية القادمة للدولة المصرية. حيث كان الرئيس السيسي في قداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة المصرية بالنمسا غائبا بجسده حاضرا بفكره وعمله.  فقد كان  السفير عمر عامر خير ناقل لمحبة  الرئيس السيسي لأقباط مصر  ومشاركتهم أفارحهم بعيد الميلاد المجيد. وجديرا بالذكر أيضا  أنه في كل لقاء عام للسفير بمصريو النمسا المصريين الجنسية  يشيد السفير دائما  بمجهودات وإنجازات الرئيس السيسي في شتى المجالات مما جعل  مصريو النمسا في حالة  إعلام دائم لكل ما يحدث من  مجهودات للرئيس السيسي  فاقت الإعلام المصري التليفزيونى الذي تفوق عليه السفير بأمتياز. و لقد كان لبناء الكدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة  صدى قوى  وسط أقباط النمسا معتبرين أياها رسالة سلام ومحبه وهديه من الرئيس لأقباط مصر في عيد الميلاد المجيد
 

تهنئة رابطة الجاليات المصرية بالنمسا للأنبأ جبرائييل أسقف الكنيسة المصرية بالنمسا بمناسبة عيد الميلاد المجيد

أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)
د. منال أبو العلاء
بسم  رابطة الجاليات المصرية بالنمسا مجلس إدارة وأعضاء   بكل من فيينا وجرتس ولينز ويودنبورج نتشرف بتهنئة البابا  تواضروس ،
بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية  وذلك بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح له المجد متمنين لقداسته السلام والصحة والمحبة
 

MERRY CHRISTMAS! Trump Praises: "Our Lord and Savior Jesus Christ"

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
MERRY CHRISTMAS! Trump Praises: "Our Lord and Savior Jesus Christ
 

سؤال جريء 439 الأكراد والإسلام

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
الكرد أو الأكراد (بالكردية: کورد ) هم شعوب يعيشون في غرب آسيا شمال الشرق الأوسط بمحاذاة جبال زاكروس وجبال طوروس في المنطقة التي يسميها الأكراد كردستان الكبرى، وهي اليوم عبارة عن أجزاء من شمال شرق العراق وشمال غرب إيران وشمال شرق سوريا وجنوب شرق تركيا. يعتبر الكُرد كعرقٍ جزءًا من العرقيات الإيرانية.
 

Why Does a Muslim Woman Wear the Veil (Hijab)?

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
Muslims say that Hijab is to cover women like when we cover a lollypop  from flies, or it's like when we cover a treasure and hide it from  thieves. But the truth of the matter is that the Quran ordered women to  cover themselves as a way to differentiate between the free and slave  women, between those who are believers and the unbelievers. Read Quran 33:59 "O Prophet, tell your wives and your daughters and the women of the  believers to bring down over themselves [part] of their outer garments.  That is more suitable that they will be known and not be abused. And  ever is Allah Forgiving and Merciful." Sahih International Translation.

 

سؤال جرئ حلقة خاصة بمناسبة عيد الميلاد المجيد عن السيد المسيح

أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)
د. منال أبو العلاء

إن السيد المسيح  له المجد  حاضرا  في العالم حضور سري وروحي لكنه حقيقي وذلك عن طريق مجموع المؤمنين به أي الكنيسة
الجامعة التي تدعى "جسد المسيح السري" وأيضًا عن طريق سر القربان التي يحتفل به ضمن القداس الإلهي حيث يعتقد أغلب المسيحيين بوجود المسيح السرّي أيضًا فيه "تحت أعراض الخبز".

 المسيح هو رأس البشرية، وبكرها، وفيه قد هدمت الحواجز بين الشعوب وأن الأمم قد أعطيت له ميراثًا، وأن الجنة المقبلة أورشليم الثانية، سيكون رئيسها وفي وسطها. وأنّ الله به قد كشف عن ذاته وأعلن سرّ إرادته وأعتق الجنس البشري من العبودية، وباتوا يدعون أبناء الله، وتستفيض أسفار العهد الجديد في وصف كينونة أبناء الله وإخوة المسيح. فالسيد المسيح  له المد هو الإنسان الكامل ومن يتبعه يغدو أكثر كمالاً وأن الإنجيل الذي قدمه يسوع للعالم يشكل "شريعة العهد الجديد" وهو أساس التعاليم المسيحية إلى جانب مصادر أخرى تستخدم للتفسير ومنها ما يعرف باسم القانون الطبيقي، فالمسيح هو "المعلم" وتعاليمه هي الأصل والأساس الذي يجب أن يُبنى عليه حياة كل إنسان مؤمن بالمسيح.
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»


الصفحة 1 من 20

إعلانات

2017-12-04-144630FackelzugDienstag, 12.12.2017Treffpunkt 17.00 Uhr – Staatsoperanschl....
2017-08-20-22-08-31Österreich ist meine Heimat und Europa ist unsere GesellschaftFFPSatzung...
2013-07-02-04-40-38أنفراد جريدة بلادي بلادي بفيينا بحوار ساخن مع السيد اللواء حسين...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval