BB Search

Follow us


Facebook

Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
مسيحية

محكمة النقض المصرية أكدت حكم الإعدام علي الراهب سابقا وائل سعد تواضرس "أشعياء المقاري"

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
 محكمة النقض  المصريةأكدت حكم الإعدام علي الراهب سابقا  وائل سعد تواضرس "أشعياء المقاري"، وتخفيف الإعدام للمؤبد للراهب فلتاؤس المقاري فى قضية اتهامهما بارتكاب جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون. كانت محكمة جنايات دمنهور أصدرت في شهر أبريل 2019 ، حكمها بإعدام كل من وائل سعد توا ضرس والراهب فلتاؤس المقاري، بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار. وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، في أغسطس 2018 المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقًا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى، إلى المحاكمة الجنائية، لقيامهما ب قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار ب وادى النطرون .
تاريخ آخر تحديث: 17:00:17@01.07.2020
 

الفاتيكان -في تعليمه الأسبوعي البابا فرنسيس يتحدّث عن صلاة داود

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

"إن داود الذي عرف الوحدة لم يكن في الواقع وحيدًا أبدًا! وهذه في العمق قوّة الصلاة في جميع الذين
يفسحون لها المجال في حياتهم: هي قادرة على أن تؤمن لك العلاقة مع الله" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في مقابلته العامة مع المؤمنين
 

WHO IS RESPONSIBLE FOR ABDUCTING COPTIC GIRLS IN EGYPT

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
من المسؤول عن خطف وأسلمة البنات والسيدات القبطيات؟WHO IS RESPONSIBLE FOR ABDUCTING COPTIC GIRLS IN EGYPT
 

البابا فرنسيس يطلق نداء من أجل مكافحة عمل الأطفال وأستمع إلى إذاعة الفاتيكان وأخبار قداسة الحبر الاعظم البابا فرانسيس

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

"جميعنا مسؤولون عن تعزيز نمو الأطفال وصحتهم وسلامتهم" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في النداء
الذي وجّهه في نهاية مقابلة الأربعاء العامة
تاريخ آخر تحديث: 08:17:51@12.06.2020
 

البابا فرنسيس: الصلاة هي معركة الإيمان وانتصار الثبات و أستمع إلى إذاعة الفاتيكان وأخبار قداسة الحبر الأعظم البابا فرانسيس

أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)
د. منال أبو العلاء
البابا فرنسيس: الصلاة هي معركة الإيمان وانتصار الثبات

في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدّث عن صلاة يعقوب

أجرى قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم الأربعاء تعليمه الأسبوعي، وتحدث إلى المؤمنين عبر الشبكة من مكتبة القصر الرسولي بدلا من اللقاء التقليدي معهم في ساحة القديس بطرس، ويأتي هذا التغيير في إطار إجراءات وقائية أمام انتشار فيروس الكورونا، واستهل الأب الأقدس تعليمه بالقول نتابع تعليمنا حول موضوع الصلاة. يخبرنا سفر التكوين، من خلال أحداث رجال ونساء حقبات بعيدة، قصصًا يمكننا أن نعكس فيها أحداث حياتنا. ففي سلسلة البطاركة نجد أيضًا قصة رجل تميّز بالحنكة وهو يعقوب. تحدّثنا الرواية البيبلية عن علاقة يعقوب الصعبة مع أخيه عيسو. فمنذ صغرهما نجد تنافسًا بينهما لن يتمَّ تخطيه أبدًا. يعقوب هو الابن الثاني ولكنّه نجح بالخداع في أن يسرق من أبيه البركة وهبة البكريّة. وهذه هي فقط أول حيلة من سلسلة طويلة من الحيل التي يمكن لهذا الرجل عَدِيم الضَّمِير أن يقوم بها.

تابع الأب الأقدس يقول وإذ أجبر على الهرب بعيدًا عن أخيه، يبدو أنّه كان ينجح في كلِّ ما كان يقوم به. كان ماهرًا في العمل وأصبح غنيًّا جدًّا ويملك قطيعًا كبيرًا. بشجاعة وصبر تمكّن من أن يتزوّج بأجمل بنت من بنات لابان والتي كان مغرمٌ بها حقًّا. وبالتالي يمكننا أن نقول بأسلوب عصري إن يعقوب هو رجل "قد صنع نفسَه بنفسِه" وبذكاء وحنكة تمكّن من الحصول على كل ما كان يرغب به.

في أحد الأيام، أضاف الحبر الأعظم يقول، شعر بالحنين إلى البيت ولوطنه القديم حيث كان لا يزال يقيم عيسو أخاه الذي كانت علاقته معه سيئّة على الدوام. فانطلق يعقوب وقام برحلة طويلة مع قافلة كبيرة من الأشخاص والحيوانات إلى أن وصل إلى المرحلة الأخيرة، إلى مَخَاضَةَ يَبُّوقَ. وهنا يقدّم لنا سفر تكوين صفحة لا تُنسى. يخبرنا أن البطريرك وبعد أن أَخَذَ أهله وماشيته وَأَجَازَهُمُ الوَادِيَ، بقي وحده على الشاطئ الآخر يفكر فيما ينتظره صباح اليوم الثاني وما سيكون موقف أخاه عيسو الذي كان قد سلبه بكريّته. وأصبح ذهن يعقوب دوامة من الأفكار... وفيما بدأ يخيّم الظلام أمسك به رجل غريب فجأة وبدأ يصارعه. يشرح التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية: "حفظ التقليد الكنسي من هذه الرواية رمز الصلاة بكونها معركة الإيمان وانتصار الثبات" (التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية، عدد ٢٥٧٣).

تابع الأب الاقدس يقول لقد صارع يعقوب طوال الليل بدون أن يُفلت خصمه، ولكنه خسر في النهاية لأن عدوّه ضَرَبَ حُقَّ فَخْذِه عَلَى عِرقِ النَّسَا، ومنذ ذلك الحين أصبح يعقوب أعرجًا حتى نهاية حياته. لقد سأل ذلك المصارع السرّي يعقوب عن اسمه وقال له: "لَا يُدعَى اسمُكَ فِي مَا بَعدُ يَعْقُوبَ بَل إِسرَائِيلَ، لِأَنَّكَ جَاهَدتَ مَعَ اللهِ وَالنَّاسِ وَقَدَرتَ" وَسَأَلَ يَعقُوبُ وَقَالَ: "أَخبِرنِي بِاسمِكَ"، لكنّه لم يخبره باسمه، بل باركه وفهم عندها يعقوب أنّه التقى الله "وجهًا لوجه".

أضاف الحبر الأعظم يقول إن الصراع مع الله هو تشبيه للصلاة. في مرات أخرى أظهر يعقوب أنّه قادر على الحوار مع الله وعلى الشعور بحضوره وقربه كصديق. لكن في تلك الليلة، من خلال صراع دام طويلاً كان سيقضي عليه تقريبًا خرج البطريرك شخصًا آخر. لمرة لم يعد هو سيّد الموقف – ولم تعد حنكته مفيدة – ولم يعد ذلك الرجل الاستراتيجي والذي يحسب كل شيء؛ لقد أعاده الله إلى حقيقته كإنسانٍ مائتٍ يرجف ويخاف. لمرّة واحدة لم يكن يعقوب يملك ما يقدّمه لله غير ضعفه وعجزه. وهذا هو يعقوب الذي نال بركة الله والتي بها دخل أعرجًا أرض الميعاد: ضعيف ومُستضعف ولكن قلبه جديد. لقد كان في البداية واثق من نفسه يثق بحنكته وذكائه؛ لقد كان إنسان منيعًا ضدّ النعمة والرحمة لكنّ الله قد خلّص ما كان هالكًا. لقد جعله الله يفهم أنّه محدود وخاطئ وانّه بحاجة للرحمة وخلّصه.
تاريخ آخر تحديث: 11:02:15@11.06.2020
 

البابا فرنسيس: لتساعدنا العذراء مريم لكي نقبل محبة الله التي تملؤنا فرحًا وتعطي معنى لمسيرتنا

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

"نعيش الإيمان بيسوع المسيح في الإصغاء للكلمة والتقدّم من الأسرار التي من خلالها يمنحنا الروح القدس
نعمة الله" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي
تاريخ آخر تحديث: 06:29:42@09.06.2020
 

ما هو خطر التكفير على المسلمين وعلى العالم المعاصر؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
التكفير والحرب على العالم التكفير هو محور التاريخ الإسلامى كله، ولا يمكن احصاء من قتلوا من المسلمين بسلاح التكفير. التكفير هو إزدراء للحياة الإنسانية

 

مصر..شروط صلوات الجناز في إيبارشية المنيا التابعة للكنيسة القبطية فى زمن وباء كرونا بمصر

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

أكدت إيبارشية المنيا التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية،في قرارها الإداري رقم 18 لعام 2020

عن عدة إجراءات جديدة بشأن إقامة صلوات الجناز بكنائس الإيبار شية
 

بكل وضوح | الحلقة 53 | عشرة أسئلة يطرحها المسلمون حول المسيحية

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

أسئلة كثيرة يطرحها المسلم حول المسيحية وحول عقائدها، في هذه الحلقة سأتناول أكثر الأسئلة التي يبعثها لي أشخاص مسلمون وأحاول الإجابة عليها بتركيز شديد وبكل وضوح، تابعونا
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»


الصفحة 1 من 24

إعلانات

2019-09-22-172459Unsere Partei Frauen und Familien -FFP ist Partei für alle...
2019-02-28-150607Die Partei trägt den Namen „Frauen und Familie", im Folgenden kurz FFP...
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval